القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

أوباما يتعهد العمل ضد روسيا لالخارقة

أوباما يتعهد العمل ضد روسيا لالخارقة

Obama vows retaliation against Russia




مشاهدة مؤتمر صحفي الرئيس باراك أوباما من البيت الأبيض يوم الجمعة في 02:00 بالتوقيت الشرقي.
واشنطن (CNN) الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس تعهد إجراءات انتقامية ضد روسيا لتدخلها في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

"سنقوم في وقت ومكان من اختيارنا، وأعتقد أن ليس هناك شك في أنه عندما تحاول أي حكومة أجنبية للتأثير على نزاهة الانتخابات لدينا أننا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات و" قال أوباما NPR.
وقال واصفا المضادة المحتملة من قبل الولايات المتحدة الرئيس "بعض من قد يكون واضحا ونشرها، وبعض من أنه قد لا يكون".
وتشير تصريحاته كان أوباما يعتزمون التصرف في الأسابيع الأخيرة من إدارته لمعاقبة روسيا لاقتحام الفضاء الإلكتروني حيز الولايات المتحدة المؤسسات السياسية في محاولة للتأثير على التصويت في الولايات المتحدة.
ومن المتوقع أيضا أوباما لمعالجة ادعاءات القرصنة الروسية خلال مؤتمره الأخير الأخبار المخطط العام من البيت الابيض يوم الجمعة في 14:00 بالتوقيت الشرقي.
وتشمل الخيارات المتاحة لأوباما يوسع نطاق العقوبات المالية على روسيا أو الانخراط في هجوم مضاد على الانترنت، على الرغم من أوباما حذر من تصعيد التوترات في الحرب الإلكترونية واسعة النطاق.
وقال أوباما في مقابلة ان الحكومة الامريكية تعمل بالفعل لضمان كان الرد "النسبي" و "ذات مغزى"، مما يشير إلى أن خطط استجابة يجري وضعت. ولكن لم يذكر تفاصيل أي خيارات محددة.
وقال انه واجه مباشرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول استجابة الولايات المتحدة المحتملة، وقال اعترف نظيره موقفه.
"السيد بوتين يدرك جيدا من مشاعري حول هذا الموضوع، لأنني تحدثت معه مباشرة حول هذا الموضوع"، وقال أوباما NPR ستيف Inskeep.
منحت أوباما وبوتين على هامش اجتماع مجموعة ال20 في الصين في سبتمبر. بعد ذلك، وقال أوباما للصحفيين انه أثار الأمن السيبراني مع الزعيم الروسي.
وقال مسؤولون منذ ذلك الحين أن أوباما المنصوص عليها الاستجابات المحتملة في محادثته مع بوتين.
وإذا كان أوباما لا تختار لفرض عقوبات، فإنه إضافة إلى قائمة من القيود السابقة على الأفراد والكيانات الروسي سنت بعد توغل موسكو إلى أوكرانيا.
ترامب، عندما يتولى منصبه، يمكن أن تختار لعكس العقاب. وقد تحدث سكرتيره من مرشح دولة ريكس تيلرسون ضد العقوبات الامريكية على روسيا.
وأقر أوباما لديه القليل من السيطرة على الإجراءات ترامب عقابية ضد روسيا. لكنه قال انه شجع الرئيس المنتخب خلال المحادثات الخاصة لدعم مثل الولايات المتحدة في عملية صنع القرار في السياسة الخارجية.
"أنا لا يمكن أن ننظر إلى بلدي الكرة الكريستال"، وقال أوباما.
"أستطيع أن أقول كان لي محادثة مع الرئيس المنتخب حول سياستنا الخارجية بشكل عام،" ذهب. "لدينا لا غنى عنه في العالم في إطار توجه من القيم والمثل العليا لدينا."
وأصر على أن يفصل في القضية من السياسة الحزبية، وضرب لهجة أقل القتالية أن له السكرتير الصحفي جوش ارنست، الذي تم تصعيد خطابه على ترامب بعد الرئيس المنتخب نفى تقارير المخابرات التي تربط روسيا لتدخل الانتخابات الأميركية.
"تحجب الحاجة إلى الوقوف معا من المهم جدا أننا لا تدع حجة interfamily بين الأمريكيين - - الخلافات السياسية الداخلية بين الديمقراطيين والجمهوريين،" قال. "ويتطلب منا عدم relitigate الانتخابات، فإنه يتطلب منا عدم توجيه أصابع الاتهام".
يشبك وكالات الاستخبارات في أكتوبر اللوم على روسيا في القرصنة المتعلقة بالانتخابات. في ذلك الوقت، تعهد البيت الأبيض "ردا متناسبا" إلى cyberactivity، ورفض على الرغم من لمعاينة ما قد يترتب على هذا الرد.
وقال مسؤولون تصرفات الولايات المتحدة ضد روسيا قد لا يتم الكشف علنا.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف يوم الجمعة أنه هو "غير لائقة" الولايات المتحدة "لا مبرر لها" يتهم روسيا من التدخل في انتخاباتها.
واضاف "انهم يجب إما التوقف عن الحديث عن ذلك أو إنتاج بعض الأدلة في الماضي. وإلا فإنه يبدأ كل شيء لتبدو غير لائق"، قال.
يتحدث يوم الخميس في البيت الأبيض، ورفض السكرتير الصحفي جوش ارنست القول ما إذا كانت الولايات المتحدة قد بدأت بالفعل ردها على تصرفات موسكو.
واضاف ان "الرئيس وقررت مرة مجتمع الاستخبارات قد وصلت إلى هذا التقييم أن ردا متناسبا كانت المناسبة"، وقال ارنست. "عند هذه النقطة، وأنا لم يكن لديك شيء لتقوله حول ما إذا كان قد تم إجراء هذا الرد بها."
في مقابلة مع NPR، قال أوباما كان واضحا بوضوح ان روسيا تحاول تعزيز ترامب.
"لا تزال هناك مجموعة كاملة من التقييمات التي تجري فيما بين الوكالات. وهكذا عندما كنت تحصل على التقرير النهائي، كما تعلمون، نحن سوف تكون قادرة على، كما أعتقد، تعطينا تخمين شامل وأفضل لتلك الدوافع" وقال اوباما. "ولكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال، كما أعتقد، ينتقص من النقطة الأساسية أن الجميع خلال الانتخابات ينظر بدقة - أن في الواقع ما كان الإختراق الروسي القيام به هو خلق المزيد من المشاكل للحملة كلينتون مما كان عليه لحملة ترامب ".
وقال ان الحقيقة كان واضحا حتى للفريق ترامب نفسه.
"(حملة ترامب) يفهم ما يفهم الجميع، وهي أن هذا لم يكن ز

كانت المقالة بعنوان: "أوباما يتعهد العمل ضد روسيا لالخارقة".

تعليقات