القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

 

النشوة الجنسية عند النساء
النشوة الجنسية عند النساء


في الاناث " هزة الجماع " و هو النشوة التي قد تحدث مع الشهوة الجنسية لل مرأة . بشكل عام ، يمكن للمرأة الوصول إلى النشوة الجنسية عن طريق تحفيز البظر . [1] الجسد الأنثوي الداخلي أو "البكرة"، الذي يظهر من الخارج فقط على شكل برعم ، يستمر في العمق داخل فرع يشبه الشوكة يحيط بالمهبل من الجانبين. لذلك يمكن أن تكون تجربة هزات الجماع الداخلية مرتبطة بالحجم المخفي للبظر


قبل أن تصل المرأة إلى هزة الجماع ، يصبح المهبل رطبًا ويتضخم البظر بسبب زيادة تدفق الدم الموجود في الأنسجة الإسفنجية للبظر. بعض النساء يستحمرن قبل النشوة على مساحة كبيرة من الجسم. عندما تقترب المرأة من النشوة الجنسية ، يختفي البظر عادة في ثنية من الجلد ويصبح لون الشفرين الداخليين أغمق. في بداية النشوة ، ينقبض المهبل بواسطة العضلات المحيطة به ويقل حجم المهبل بنسبة 30٪. في الرحموتنقبض العضلات حول المهبل بشكل إيقاعي عدة مرات أثناء النشوة الجنسية. بعض النساء لديهن هزة الجماع أكثر كثافة عندما يتم تحفيز جي سبوت .


مع هزة الجماع ، هناك إبطال قوي في اللوزة وأجزاء كبيرة من قشرة الفص الجبهي (مراكز الخوف واليقظة).


أثناء هزة الجماع عند النساء ، يتم إطلاق كميات كبيرة من الأوكسيتوسين ، والذي يلعب دورًا مهمًا في تسهيل نقل الخلايا المنوية عبر المهبل بهدف تعزيز الحمل. [2] يحتوي السائل المنوي أيضًا على الأوكسيتوسين. [3] كما أن الإثارة الجنسية تزيد بشكل طفيف من مستويات الأوكسيتوسين ، لكن النشوة الجنسية تطلق كميات كبيرة من الأوكسيتوسين ، أكثر عندما يُنظر إلى النشوة الجنسية على أنها أفضل.


بعد انتهاء هزة الجماع ، يظهر البظر ويعود إلى حجمه الطبيعي في غضون 10 دقائق. بعض النساء لا يحصلن على فترة راحة مثل الرجال ، ويمكن أن يصلن إلى ذروة جديدة بعد النشوة بقليل إذا استمر التحفيز.


واحدة من كل عشر نساء لا تصل إلى النشوة الجنسية أبدًا. وهذا ما يسمى anorgasmia .


أنواع هزات الجماع

يتم التمييز بين أنواع مختلفة من هزات الجماع حيث يكون مكان التحفيز مميزًا. يشار إلى هزة الجماع البظر عند تحفيز البظر. التحفيز عن طريق الإيلاج في المهبل يشار إليه بالنشوة المهبلية. وصف فرويد النشوة الجنسية المهبلية في عام 1905 بالشكل الذي تثبت به المرأة نضجها. بعد ذلك ، تتعثر النساء القذف البظر في نموهن. [4] على الرغم من دحض هذه النظرية في دراسات لاحقة ، إلا أنها لا تزال تلعب دورًا في التصوير الجنسي. عن طريق الإيلاج وحده ، تبلغ نسبة النشوة الجنسية لدى حوالي 30٪ من النساء ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن تحفيز البظر هو وسيلة أكثر فعالية للوصول إلى النشوة الجنسية. [5]


توفر المواقف المختلفة التي يمكن إجراء الجماع فيها محفزات مختلفة ، ومن الممكن العثور على أوضاع حيث يمكن للمرأة أن تصل إلى النشوة الجنسية. لكن بالنسبة للعديد من النساء ، فإن التحفيز بوسائل أخرى ، على سبيل المثال عن طريق لمس البظر بالفم أو باليد ، أمر ضروري لتحقيق النشوة الجنسية. اعتمادًا على الأماكن المحفزة المختلفة ، بالإضافة إلى النشوة البظر والمهبلية ، قد يشمل ذلك رعشة الحلمة ونشوة المنطقة والنشوة الشرجية والنشوة العقلية والنشوة الرحمية والنشوة الجنسية البقعية والنشوة جي سبوت. [6]


تتميز هزات الجماع المختلفة أيضًا بكثافة متزايدة ، بما في ذلك هزة الجماع في الوادي ، والنشوة الجنسية المتعددة ، والنشوة الجنسية المتزامنة ، والنشوة النشطة والنشوة الجنسية.


وظيفة

هناك العديد من الفرضيات حول الوظيفة البيولوجية للنشوة الجنسية للمرأة. إحدى النظريات هي أن تحقيق النشوة الجنسية مع شريك معين يساهم في الترابط الثنائي. بشكل عام ، تصل المرأة إلى النشوة الجنسية بسهولة أكبر مع شريك متوافق معها. هذا يزيد بالتالي من الترابط الزوجي. يعتبر الاقتران القوي بين الذكر والأنثى معلمة مهمة للغاية لبقاء النسل.


فرضية أخرى هي أن النشوة الجنسية تزيد من فرص الحمل لدى المرأة ، لأن حركات النشوة الجنسية تسبب تقلصات في المهبل والرحم وهذا يخلق "مفعول مص" في اتجاه الرحم. وبالتالي يمكن الاحتفاظ بالحيوانات المنوية بشكل أفضل والوصول إلى البويضة. ومع ذلك ، هناك أيضًا مؤشرات على أن هذه التشنجات تطرد السائل المنوي الموجود في المهبل والرحم ، مما قد يقلل من فرصة الحمل. ومع ذلك ، إذا حدثت النشوة الجنسية للمرأة بعد فترة وجيزة من قيام الرجل بحقن السائل المنوي في المهبل ، فلن تكون الحيوانات المنوية قد وصلت إلى الرحم بعد. يستغرق الحيوان المنوي بعض الوقت للسباحة عبر عنق الرحم من تلقاء نفسه . (تعيش الحيوانات المنوية حوالي 48 ساعة.


الفرضية الأخيرة هي أن النشوة الجنسية للمرأة هي نتيجة ثانوية للتطور الجنيني. تم اقتراح هذه الفرضية من قبل إليزابيث لويد. تجادل أنه نظرًا لأن القضيب والبظر يتكونان من نفس الهياكل ، يمكن لكل من الرجل والمرأة تجربة هزة الجماع.


سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
شاب مغربي، متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مهووس بالتقنية والتصميم التصوير و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات