القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

عيد الميلاد "الأبيض" 2020 : هل ستثلج في المملكة المتحدة وما هي آخر الاحتمالات؟


تميل العديد من حكايات عيد الميلاد إلى اتباع نفس الصور ؛ البلدات والقرى الخلابة المغطاة بالثلوج ، وحرائق الأخشاب ، والشعور بالبهجة حيث تجتمع العائلات معًا لتتذكر ذكرياتها خلال العام الماضي. ولكن على الرغم من المعاطف الكبيرة والأوشحة الطويلة جدًا والأحذية السميكة ، فإن فرصة تساقط الثلوج على نطاق واسع في الخامس والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) عادة ما تكون ضئيلة جدًا في المملكة المتحدة.  


بدأت العلاقة بين الثلج وعيد الميلاد التي نعرفها اليوم لأول مرة مع الفيكتوريين. و تشارلز ديكنز رواية، "أنشودة عيد الميلاد"، يحكي قصة حجر المعونة البخيل ، وهو رجل أعمال القديم الذي يكره عيد الميلاد ولكن لديه تغيير في القلب في اليوم. في ذلك ، وفي العديد من الكتب الأخرى لديكنز ، تم تفصيل الثلج بشكل كبير خلال موسم العطلات هذا.


بينما كان عيد الميلاد الأبيض أكثر تواتراً عندما كان ديكنز طفلاً ، اليوم ، بفضل تغير المناخ ، فإن درجات الحرارة المرتفعة تعني احتمالات أقل. على الرغم من أن هذا لا يعني أن الوقت قد حان للتخلي عن الأمل في عيد الميلاد الأبيض تمامًا كما يحدث في المملكة المتحدة في بعض الأحيان. لذلك ، سنستمر في الحلم به ونأمل أن تفعل ذلك أيضًا.


لكن هل يمكننا أخيرًا رؤية عيد الميلاد الأبيض في عام 2020؟ من العلم وراء الطقس الشتوي إلى احتمالات المراهنات ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الثلج خلال موسم الأعياد.


ما هو عيد الميلاد "الأبيض"؟

بينما تخيل بنج كروسبي عيد ميلاد أبيض يتضمن رؤوس الأشجار المتلألئة ورنين أجراس الزلاجة ، يعرّف مكتب الأرصاد الجوية المصطلح على أنه ندفة ثلجية واحدة على الأقل تسقط في مكان معين خلال الـ 24 ساعة من 25 ديسمبر. 


يقوم مكتب الأرصاد الجوية أيضًا بتحليل البيانات من محطات المراقبة التابعة له في جميع أنحاء المملكة المتحدة لتوفير فهم أفضل لمكان تساقط الثلوج في يوم عيد الميلاد. لا يحتاج الثلج إلى الاستقرار على الأرض ليكون عيد الميلاد الأبيض أيضًا.


ليس عيد الميلاد الأبيض الذي نحلم به جميعًا ، ولكن وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية ، لم يكن هناك سوى أربع مناسبات في المملكة المتحدة في الـ 51 عامًا الماضية حيث أبلغ أكثر من 40 في المائة من المحطات في المملكة المتحدة عن تساقط الثلوج على الأرض في الساعة 9 صباحًا.


أحدث احتمالات عيد الميلاد في المملكة المتحدة

بدأ وكلاء المراهنات في تقديم احتمالات لتساقط الثلوج في عدد من المدن في جميع أنحاء بريطانيا العظمى وجمهورية أيرلندا.


وفقًا لمكتب Met Office ، قد لا يتساقط الثلج في يوم الكريسماس ، لكن يمكنك توقع بداية باردة فاترة لليوم السابق للعودة إلى الطقس الرطب والرياح في يوم الملاكمة تمامًا مثل باقي أيام الأسبوع. 


احتمالات Ladbrokes لسقوط الثلج في أي مكان في المملكة المتحدة في 25 ديسمبر هي 5/4 ، مع وجود احتمالات الشهر الماضي عند 6/4. يقول Alex Apati من Ladbrokes: "يحلم المقامرون بإطلالة بيضاء لعيد الميلاد مقدرًا أن يحصلوا على رغبتهم في وقت لاحق من هذا العام بينما نلتزم بشتاء بارد قياسي في المستقبل".


تقول المتحدثة باسم بادي باور إيمي جونز: "على حد تعبير Game of Thrones ، يأتي الشتاء ويبدو أننا قد نضيف إلى جنون عام 2020 مع تساقط الثلوج في عيد الميلاد".


أحدث الاحتمالات من Paddy Power هي: 

  • 2/1 تساقط ثلوج في ليدز يوم عيد الميلاد
  • 2/1 تساقط ثلوج في أبردين يوم عيد الميلاد
  • 3/1 تساقط الثلوج في دندي في يوم عيد الميلاد
  • 11/4 ثلج في إدنبرة يوم عيد الميلاد
  • 3/1 تساقط ثلوج في غلاسكو في يوم عيد الميلاد
  • 3/1 تساقط ثلوج في برمنغهام في يوم عيد الميلاد
  • 3/1 تساقط ثلوج في نورويتش يوم عيد الميلاد
  • 4/1 ثلج في لندن يوم عيد الميلاد
  • 4/1 تساقط ثلوج في دبلن في يوم عيد الميلاد
  • 5/1 تساقط ثلوج في بلفاست يوم عيد الميلاد
  • 5/1 تساقط ثلوج في ليفربول يوم عيد الميلاد
  • 5/1 تساقط الثلوج في مانشستر يوم عيد الميلاد
  • 6/1 تساقط ثلوج في بريستول  يوم عيد الميلاد
  • 6/1 تساقط ثلوج في كارديف في يوم عيد الميلاد



تاريخ ثلوج يوم عيد الميلاد وتوقعات الطقس

في السابق ، كان مبنى Met Office في لندن هو الموقع المستخدم لتحديد ما إذا كانت المملكة المتحدة لديها عيد ميلاد أبيض ، ولكن مع زيادة عدد الأشخاص الذين يراهنون عليه ، زادت المواقع المستخدمة (كما تظهر الاحتمالات). 


عاد آخر عيد ميلاد أبيض واسع الانتشار في المملكة المتحدة في عام 2010. سجلت 83 في المائة من المحطات تساقط الثلوج على الأرض ، وهي أعلى كمية تم الإبلاغ عنها على الإطلاق. من الناحية الفنية ، كان آخر عيد الميلاد الأبيض في يوم عيد الميلاد في عام 2015 ، حيث سجلت 10 في المائة من محطات الطقس تساقط الثلوج ، على الرغم من عدم وجود أي محطة أبلغت عن تساقط الثلوج على الأرض.


بلغ تساقط الثلوج في بيرثشاير ، اسكتلندا 47 سم في 25 ديسمبر 1981 ، وهو أعمق رقم تم تسجيله على الإطلاق ، في حين شهد جينفورد ، دورهام ، أبرد يوم عيد الميلاد في عام 1878 عند -18.3 درجة مئوية. 


شهدت مدينة كابيل كوريج ، ويلز ، أكثر أيام الكريسماس رطوبة في عام 2015 ، حيث  بلغ منسوب الأمطار 165 ملم ، وواجهت سيلا نيس ، جزر شيتلاند ، أقوى رياح بلغت 101 ميل في الساعة في عام 2011.


لماذا نربط عيد الميلاد بالثلج؟

يُعتقد أن عيد الميلاد أصبح مرتبطًا بالثلج لأول مرة خلال العصر الفيكتوري ، بعد أن وضعه ديكنز في كتبه. شهدت بريطانيا أيضًا فصول شتاء أكثر برودة بين عامي 1600 و 1814 ، حيث انخفضت درجات الحرارة غالبًا إلى -13 درجة مئوية. يُعرف هذا العصر الآن باسم العصر الجليدي الصغير. خلال هذه الفترة ، كان من الشائع أن يتجمد نهر التايمز وفي عام 1536 سافر الملك هنري الثامن من لندن إلى غرينتش على مزلقة عبره.


أدى الطقس القاسي في وقت لاحق إلى فكرة "معارض الصقيع" ، حيث تفتح المتاجر وساحات التزلج على الجليد والحانات على الجليد. في السنوات الأخيرة ، أصبح الثلج رمزًا مميزًا لعيد الميلاد ، وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه جزء من البطاقات وورق التغليف والأعمال الفنية الاحتفالية وزخارف الأشجار.

نقش معرض فروست على نهر التايمز المتجمد CREDIT : Getty Images Fee



العلم وراء الثلج

يبدأ تكوين الثلج عندما تنخفض درجة الحرارة وتكون هناك رطوبة في الغلاف الجوي ، مما يؤدي إلى تكوين بلورات جليدية صغيرة في السحب تلتصق ببعضها البعض وتتحول إلى رقاقات ثلجية. تصبح رقاقات الثلج ، التي تبدو واضحة ، ثقيلة وتبدأ في التساقط عندما يتجمع عدد كافٍ من البلورات معًا. تحدث أعنف تساقط للثلوج عندما تكون درجة الحرارة بين صفر ودرجتين وتحدث العواصف الثلجية عندما تكون الرياح قوية. 


وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية ، تشهد المملكة المتحدة ما يقرب من 33 يومًا من تساقط الثلوج كل عام ، وفي المتوسط ​​يسقط 3.9 يومًا كل عام في ديسمبر ، مقارنة بـ 5.6 يومًا في فبراير و 4.2 يومًا في مارس.


Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات