القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

ما هو أسلوب أونمط الحياة ؟ What is Life Style

أسلوب أو نمط الحياة



أسلوب الحياة هو المصالح والآراء والسلوكيات والتوجهات السلوكية للفرد أو المجموعة أو الثقافة. [1] [2] هذا المصطلح قدمه عالم النفس النمساوي ألفريد أدلر بمعنى "الشخصية الأساسية للشخص كما هو مبين في مرحلة الطفولة" [3]، على سبيل المثال في كتابه عام 1929 "حالة ملكة جمال R.". وقد تم توثيق الإحساس الأوسع لنمط الحياة بأنه "طريقة أو أسلوب معيشة" منذ عام 1961. [4] أسلوب الحياة هو مزيج من تحديد العوامل غير الملموسة أو الملموسة. ترتبط العوامل الملموسة بالتحديد بالمتغيرات الديموغرافية، أي الشخصية الديموغرافية للفرد، في حين أن العوامل غير الملموسة تتعلق بالجوانب النفسية للفرد مثل القيم الشخصية، والتفضيلات، والتوقعات.

ما هو أسلوب أونمط الحياة ؟ What is Life Style

فالبيئة الريفية لها أنماط حياة مختلفة مقارنة بمدينة حضرية. الموقع مهم حتى داخل نطاق حضري. وتؤثر طبيعة الحي الذي يقيم فيه الشخص على مجموعة من أنماط الحياة المتاحة لهذا الشخص بسبب الاختلافات بين مختلف درجات الأحياء من الثراء وقربها من البيئات الطبيعية والثقافية. على سبيل المثال، في المناطق القريبة من البحر، يمكن أن تكون ثقافة تصفح أو نمط الحياة موجودة في كثير من الأحيان.

أسلوب ونمط الحياة

محتويات:

  • 1 الهوية الفردية
  • 2 تاريخ دراسات أنماط الحياة
  • 3 الصحة
  • 4 درجة
  • 5 الثقافة الإعلامية
  • (6) انظر أيضا
  • 7 - المراجع
  • 7.1 ملاحظات
  • 7.2 المراجع





  • الهوية الفردية


نمط الحياة يعكس عادة مواقف الفرد، وطريقة الحياة، والقيم، أو نظرة العالم. ولذلك، فإن نمط الحياة هو وسيلة لتزوير الشعور الذاتي وخلق الرموز الثقافية التي يتردد صداها مع الهوية الشخصية. ليست جميع جوانب نمط الحياة طوعية. الأنظمة الاجتماعية والتقنية المحيطة يمكن أن تقيد الخيارات نمط الحياة المتاحة للفرد والرموز انه / انه قادر على تقديم مشروع للآخرين والنفس. [5]

فالخطوط بين الهوية الشخصية والأفعال اليومية التي تشير إلى نمط حياة معين تصبح غير واضحة في المجتمع الحديث. [6] فعلى سبيل المثال، يعني "نمط الحياة الخضراء" عقد المعتقدات والمشاركة في أنشطة تستهلك موارد أقل وتنتج نفايات أقل ضررا (أي بصمة بيئية أصغر)، وتستمد شعورا بالذات من عقد هذه المعتقدات والمشاركة في هذه الأنشطة ([7]). ويرى بعض المعلقين أنه في الحداثة، فإن حجر الزاوية في بناء نمط الحياة هو سلوك الاستهلاك، الذي يوفر إمكانية لخلق المزيد من الفردي الذاتي مع المنتجات أو الخدمات المختلفة التي تشير إلى طرق مختلفة للحياة. [8]

قد يتضمن نمط الحياة وجهات النظر حول السياسة، والدين، والصحة، والعلاقة الحميمة، وأكثر من ذلك. كل هذه الجوانب تلعب دورا في تشكيل نمط حياة شخص ما. [9] في صناعات المجلة والتلفزيون، يستخدم "نمط الحياة" لوصف فئة من المنشورات أو البرامج.





  • تاريخ دراسات أنماط الحياة


يمكن تحديد ثلاث مراحل رئيسية في تاريخ دراسات أنماط الحياة: [10]

  • أنماط الحياة والموقف الاجتماعي

وتركز الدراسات السابقة على أنماط الحياة على تحليل البنية الاجتماعية والمواقف النسبية للأفراد داخلها. ويفسر ثورشتاين فيبلن، بمفهومه "المضاهاة"، هذا المنظور من خلال التأكيد على أن الناس يعتمدون "مخططات للحياة" محددة، ولا سيما أنماط محددة من "الاستهلاك الواضح"، وهذا يتوقف على الرغبة في التمييز عن الطبقات الاجتماعية التي يصفونها بأنها أقل شأنا الرغبة في محاكاة تلك التي تم تحديدها على أنها متفوقة. ويعتزم ماكس ويبر أنماط الحياة كعناصر مميزة لمجموعات الحالة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بجد من الاعتراف بالهيبة: نمط الحياة هو مظهر من مظاهر التمايز الاجتماعي الأكثر وضوحا، حتى داخل نفس الطبقة الاجتماعية، ويظهر على وجه الخصوص الهيبة التي يعتقد الأفراد أنها والتمتع بها أو التي يطمحون إليها. جورج سيمل يقوم بتحليل رسمي لأساليب الحياة، في قلبها يمكن العثور على عمليات الفردية، وتحديد، والتمايز، والاعتراف، فهم على حد سواء على أنها عمليات توليد، والآثار الناتجة عن، وأنماط الحياة، وتعمل "رأسيا" وكذلك " أفقيا ". وأخيرا، يجدد بيير بورديو هذا النهج في نموذج أكثر تعقيدا تمثل فيه أنماط الحياة، التي تتكون أساسا من الممارسات الاجتماعية وترتبط ارتباطا وثيقا بالأذواق الفردية، النقطة الأساسية للتقاطع بين هيكل الميدان والعمليات المتصلة بالعادات.
أنماط الحياة كما أنماط الفكر
إن النهج الذي يفسر أنماط الحياة بشكل أساسي في أنماط التفكير له جذوره في تربة التحليل النفسي. في البداية، بدءا من ألفريد أدلر، كان نمط الحياة مفهوما على أنه أسلوب شخصية، بمعنى أن إطار القيم والمبادئ التوجيهية التي يطورها الأفراد في السنوات الأولى من الحياة ينتهي بهم المطاف إلى تحديد نظام حكم يعلن أعمالهم في جميع أنحاء الأرواح. في وقت لاحق، لا سيما في عمل ميلتون روكيتش، وأبحاث أرنولد ميتشل في فالس وبحوث لين كاهل، وتحليل أنماط الحياة وضعت كمحات للقيم، والوصول إلى فرضية أنه من الممكن تحديد نماذج مختلفة من مستويات القيم المنظمة هرمي، والتي قطاعات سكانية مختلفة تطابق. ثم مع دانيال يانكلوفيتش وويليام ويلز ننتقل إلى ما يسمى نهج إيو التي تعتبر فيها المواقف والمصالح والآراء مكونات أنماط الحياة الأساسية، ويجري تحليلها من كل من وجهات نظر متزامنة ومتشابكة وتفسيرها على أساس الاجتماعي- (كما هو الحال مثلا في عمل برنارد كاثلات). وأخيرا، فإن تطوير آخر يؤدي إلى ما يسمى نهج الملامح والاتجاهات، في جوهرها هو تحليل للعلاقات بين المتغيرات العقلية والسلوكية، مع الأخذ في الاعتبار أن الاتجاهات الاجتماعية والثقافية تؤثر على كل من نشر أنماط الحياة المختلفة ضمن مجموعة من السكان وظهور طرائق مختلفة للتفاعل بين الفكر والعمل.
أنماط الحياة كما أنماط العمل

إن تحليل أنماط الحياة كملامح للعمل يتميز بأنه لم يعد يعتبر مستوى العمل مشتق بسيط من أنماط الحياة، أو على الأقل كعنصر ضمانات، بل كعنصر أساسي. في البداية، ركز هذا المنظور بشكل رئيسي على سلوك المستهلك، ورؤية المنتجات المكتسبة كأشياء تعبر عن الصورة الذاتية للأفراد، وكيف ينظرون إلى موقفهم في المجتمع. وفي وقت لاحق، اتسعت وجهة النظر للتركيز بشكل أعم على مستوى الحياة اليومية، والتركيز - كما في المؤلفين مثل جوفري دومازيدير وأنطوني جيدنز - على استخدام الوقت، وخاصة لويسيرس، ومحاولة لدراسة التفاعل بين البعد النشط من الاختيار والبعد الروتيني والهيكلية التي تميز هذا المستوى من العمل. وأخيرا، اقترح بعض المؤلفين، على سبيل المثال ريتشارد جينكينز وأيه جيه. فيل، نهجا لأساليب الحياة التي ليست فيها الإجراءات اليومية التي تشكل مستوى التحليل ولكن تلك التي يعتبرها الفاعلون الذين يتبنونها ذات مغزى ومميزة بشكل خاص.



  • الصحة


ومن المرجح أن تنتقل حياة صحية أو غير صحية عبر الأجيال. وفقا للدراسة التي أجرتها كيس وآخرون. (2002)، عندما يكون الطفل البالغ من العمر 0-3 عاما لديه أم الذي يمارس أسلوب حياة صحي، وهذا الطفل سوف يكون أكثر عرضة 27٪ من أن تصبح صحية واعتماد نفس نمط الحياة. [11] على سبيل المثال، فإن الآباء ذوي الدخل المرتفع هم أكثر عرضة لتناول الطعام العضوي، لديهم الوقت لممارسة، وتوفير أفضل حالة معيشية لأطفالهم. ومن ناحية أخرى، من المرجح أن يشارك الآباء منخفضو الدخل في أنشطة غير صحية مثل التدخين لمساعدتهم على الإفراج عن الإجهاد والاكتئاب المرتبطين بالفقر ([12]). الآباء هم المعلم الأول لكل طفل. كل ما يفعله الآباء سوف يكون من المرجح جدا نقل لأطفالهم من خلال عملية التعلم.

ويمكن جمع الكبار معا من خلال المصلحة المتبادلة التي تؤدي إلى نمط الحياة. على سبيل المثال، وصف ويليام دوفتي كيف أدى اتباع نظام غذائي خال من السكر إلى مثل هذه الجمعيات:



لقد جئت إلى معرفة مئات من الشباب الذين وجدوا أن المرض أو بينغينغ على المخدرات والسكر أصبح المدخل إلى الصحة. وبمجرد أن أعادوا تأسيس صحتهم، كان لدينا مصلحة مشتركة في الغذاء. إذا كان باستطاعة المرء أن يستخدم أسلوب الحياة المفرط هذا، شاركنا أسلوب حياة خال من السكر. بقيت على اتصال مع العديد منهم في الجامعات والكوميونات، من خلال سفرهم هنا وفي الخارج وفي كل مكان. يوم واحد التقيت بهم في بوسطن. الأسبوع المقبل كنت قد دخلت لهم في جنوب كاليفورنيا.


اقرأ أيضاً:

سوبرفوودس يختبئون في الثلاجة الخاصة بك

https://epubs.scu.edu.au/hahs_pubs/2234/
https://en.wikipedia.org/wiki/Alternative_lifestyle
https://en.wikipedia.org/wiki/Hypermobility_(travel)

  • صف دراسي


يمكن أن تسهم أبحاث نمط الحياة في مسألة أهمية مفهوم الطبقة.




  • الثقافة الإعلامية


وقد أدخل مصطلح نمط الحياة في الخمسينيات كمشتقة من نمط الأسلوب في الفن: [15]

"أنماط الحياة"، وإعادة تدوير صناعة الثقافة من النمط في الفن، وتمثل التحول من فئة جمالية، والتي كانت تمتلك مرة واحدة لحظة السلبية [صدمة، التحرر]، إلى نوعية من استهلاك السلع الأساسية.

وأشار ثيودور W. أدورنو إلى أن هناك "صناعة ثقافية" تشارك فيها وسائل الإعلام، ولكن مصطلح "الثقافة الجماعية" غير ملائم: [16]

في مسوداتنا، تحدثنا عن "الثقافة الجماعية". وقد استبدلنا هذا التعبير ب "صناعة الثقافة" من أجل استبعاد التفسير الذي يوافق عليه مناصروه منذ البداية: أنه مسألة تتعلق بثقافة تنشأ تلقائيا من الجماهير نفسها، وهي الشكل المعاصر للفن الشعبي.

الثقافة الإعلامية للرأسمالية المتقدمة عادة ما تخلق "أنماط حياة" جديدة لدفع استهلاك السلع الجديدة: [15]

إن التنوع هو أكثر فعالية في وسائل الإعلام من السابق، ولكن هذا ليس مكسبا واضحا أو لا لبس فيه. وبحلول أواخر الخمسينيات من القرن العشرين، أصبح تجانس الوعي عكسي الأثر لأغراض توسيع رأس المال؛ ينبغي إيجاد احتياجات جديدة للسلع الجديدة، وهذا يتطلب إعادة إدخال الحد الأدنى من السلبية التي سبق القضاء عليها. وقد عادت عبادة الجديد الذي كان من صلاحيات الفن طوال الحقبة الحداثية في فترة ما بعد الحرب وتحقيق الاستقرار إلى التوسع الرأسمالي الذي نشأت منه أصلا. ولكن هذه السلبية ليست صادمة ولا تحررية لأنها لا تبشر بتحول الهياكل الأساسية للحياة اليومية. على العكس من ذلك، من خلال عاصمة صناعة الثقافة قد اختارت ديناميات النفي على حد سواء دياكرونيكالي في إنتاجها لا يهدأ من السلع الجديدة و "المختلفة" ومتزامن في تعزيزها "أنماط الحياة البديلة".





  • أنظر أيضا:


https://en.wikipedia.org/wiki/Tao
https://en.wikipedia.org/wiki/Style_of_life
https://en.wikipedia.org/wiki/Sustainable_living
https://en.wikipedia.org/wiki/Personal_life
https://en.wikipedia.org/wiki/Otium
https://en.wikipedia.org/wiki/Lifestyle_management
https://en.wikipedia.org/wiki/Lifestyle_guru
https://en.wikipedia.org/wiki/Lifestyle_brand
https://en.wikipedia.org/wiki/Life_stance


  1. المراجع:


ملاحظات

  1.  webster.com/dictionary/lifestyle Lifestyle from Merriam-Webster's Dictionary
  1. Jump up
  1. ^ Lynn R. Kahle; Angeline G. Close (2011). Consumer Behavior Knowledge for Effective Sports and Event Marketing. New York: Routledge. ISBN 978-0-415-87358-1.
  1. Jump up
  1. ^ Online Etymology Dictionary
  1. Jump up
  1. ^ Online Etymology Dictionary
  1. Jump up
  1. ^ Spaargaren, G., and B. VanVliet (2000) "Lifestyle, Consumption and the Environment: The Ecological Modernisation of Domestic Consumption", Environmental Politics 9(1): 50-75.
  1. Jump up
  1. ^ Giddens, A. (1991) Modernity and self-identity: self and society in the late modern age, Cambridge: Polity Press
  1. Jump up
  1. ^ Lynn R. Kahle, Eda Gurel-Atay, Eds (2014). Communicating Sustainability for the Green Economy. New York: M.E. Sharpe. ISBN 978-0-7656-3680-5.
  1. Jump up
  1. ^ Ropke, I. (1999) "The Dynamics of Willingness to Consume", Ecological Economics 28: 399-420.
  1. Jump up
  1. ^ Giuffrâe, K., & DiGeronimo, T. (1999) Care and Feeding of Your Brain : How Diet and Environment Affect What You Think and Feel, Career Press.
  1. Jump up
  1. ^ Berzano L., Genova C., Lifestyles and Subcultures. History and a New Perspective, Routledge, London, 2015 (Part I).
  1. Jump up
  1. ^ Ponthiere G. (2011) "Mortality, Family and Lifestyles", Journal of Family and Economic Issues 32 (2): 175-190
  1. Jump up
  1. ^ Case, A., Lubotsky D. & Paxson C. (2002) "Economic Status and Health in Childhood: The Origins of the Gradient", The American Economic Review 92(5): 1308-1334
  1. Jump up
  1. ^ William Dufty (1975) Sugar Blues, page 204
  1. Jump up
  1. ^ Bögenhold, Dieter. "Social Inequality and the Sociology of Life Style: Material and Cultural Aspects of Social Stratification". American Journal of Economics and Sociology. Retrieved 26 April 2012.
  1. Jump up to:
  1. a b Bernstein (1991) p.23
  1. Jump up
  1. ^ Adorno [1963] p.98


 فهرس:


أدورنو، ث.، "كولتور إندوستري ريكونزيديرد،" إن أدورنو (1991).
أدورنو، ذي كولتور إندوستري - سيلكتد إسايس أون ماس كولتور، روتلدج، لندن، 1991.
أماتورو E.، بالومبو M.، كلاسي سوسيالي. ستيلي دي فيتا، كوسينزا e كونفليتو دي كلاس. بروبليمي ميتودولوغيسي، إسيغ، غينوفا، 1990.
أنسباشر H. L.، نمط الحياة. استعراض تاريخي ومنهجي، في "مجلة علم النفس الفردي"، 1967، المجلد. 23، n. 2، ب. 191-212.
بيل D.، هولوز J.، تاريخي نمط الحياة. وساطة الذوق والاستهلاك والهوية من 1900s إلى 1970s، أسغات، ألديرشوت-برلينغتون، 2006.
بينيديكت شاتيل (أوتور)، جان لوك دويز (أوتور)، برنارد بيريت (أوتور)، جاستيس إت بيكس-فرنس (أوتور)، فرانسوا موبو (بوستفاس)، نوتر ستات دي في إست-إيل دورابل؟ : نوفيل هوريزون دي لا responsabilité، كارثالا Éditions، 2005
برنستين، J. M. (1991) "إنترودكتيون،" إن أدورنو (1991)
بيرزانو L.، غينوفا C.، أنماط الحياة والثقافات الفرعية. التاريخ والمنظور الجديد، روتليدج، لندن، 2015.
بوركل، F. M. (2004)
كالفي G. (a كورا دي)، إنداجين سوسيال إيتاليانا. رابورتو 1986، فرانكو أنجلي، ميلانو، 1987.
كالفي G. (a كورا دي)، سيغنوري سي كامبيا. رابورتو وريسكو sull'evoluzione de k الاستهلاكية e e ديجلي ستيلي دي فيتا، بريدج، ميلانو، 1993.
كالفي G.، فالوري e ستيلي دي فيتا ديجلي إيتالياني، إيسيدي، ميلانو، 1977.
كاثلات B.، ليس ستايلز دي في ديس فرانسيس 1978-1998، Stanké، باريجي، 1977.
كاثلات B.، سوسيال-ستايلز-سيستيم. ليس "أنماط دي في". ثوري، ميثوديس، أبليكاتيونس، ليس éditions d'أورغانيزاتيون، باريجي، 1990.
كاثلات B.، ستايلز دي في، ليس éditions d'أورغانيزاتيون، باجيري، 1985.
تشاني D.، ليفستيلس، روتلدج، لوندرا، 1996.
فابريس G.، مورتارا V.، لي أوتو إيتالي. ديناميكا e فرامنتازيون ديلا società إيتاليانا، مونددوري، ميلانو، 1986.
فاجيانو M. P.، ستايل دي فيتا e بارتيسيبازيون سوسيال جيوفانيل. إيل سيركولو موهوب توريا-ريسركا-توريا، فرانكو أنجلي، ميلانو، 2007.
غونزاليس مورو V.، لوس إستيلوس دي فيدا y لا كولتورا كوتيديانا. أون موديلو دي إنفستيغاسيون، باروجا، [سان سيباستيان، 1990].
كاهل L.، الموقف والتكيف الاجتماعي. نهج التفاعل بين شخص وآخر، بيرغامون، أكسفورد، 1984.
كاهل L.، القيم الاجتماعية والتغيير الاجتماعي. التكيف مع الحياة في أمريكا، بريجر، سانتا باربرا، 1983.
ليون S.، ستيلي دي فيتا. أون أبروتشيو مولتديمنزيونال، أراكن، روما، 2005.
ميتشل A.، قيم المستهلك. A تيبولوغي، فالويس أند ليفستيلس بروغرام، سري إنترناشونال، ستانفورد، 1978.
ميتشل A.، طرق الحياة وأساليب الحياة، برنامج ذكاء الأعمال، سري الدولية، ستانفورد، 1973.
ميتشل A.، تسعة أنماط الحياة الأمريكية. من نحن وأين نحن ذاهبون، ماكميلان، نيويورك، 1983.
ميتشل A.، ويس أوف ليف، فالويس أند ليفستيلس بروغرام، سري إنترناشونال، ستانفورد، 1982.
نيغر ريغول P.، إل أوسيو y لاس إديدس. إستيلو دي فيدا y أوفيرتا لوديكا، هيسر، بارسيلونا، 1993.
بارنتي F.، باغاني P. L.، لو ستايل دي فيتا. كومي إمبارار a كونوسير sé ستيسي e غلي ألتري، دي أغوستيني، نوفارا، 1987.
باترسون M. كونسومبتيون أند إيفيريداي ليف، 2006
راجون G.، كونسومي e ستيلي دي فيتا إن إيطاليا، غويدا، نابولي، 1985.
راموس سولر I.، إل إستيلو دي فيدا دي لوس مايوريس y لا بوبليسيداد، لا كايكسا، بارسيلونا، [2007].
روكيتش M.، المعتقدات والمواقف والقيم، جوسي باس، سان فرانسيسكو، 1968.
روكيتش M.، ذي ناتشر أوف هومان فالويس، فري بريس، نيو يورك، 1973.
شيلدز R.، لايف ستايل التسوق. ذي ستودنت أوف كونسومبتيون، روتلدج، لوندرا، 1992.
موندي، 1988 (تراد. (مانويل بير l'أناليسي ديلو ستيلي دي فيتا، فرانكو أنجلي، ميلانو، 2008).
سوبل M. E.، نمط الحياة والبنية الاجتماعية. المفاهيم والتعاريف والتحليلات، الصحافة الأكاديمية، نيويورك، 1981.
سولديفيلا بيريز C.، إستيلو دي فيدا. هاسيا أونا توريا بسيكوسوسيال دي لا أتشيون، إنتيمما، مادريد، 1998.
فاليت-فلورنس P.، ليس ستايلز دي في. بيلان نقد وآفاق. دو ميث à لا réalité، ناثان، باريجي، 1994.
فاليت-فلورنس P.، ليس ستايلز دي في. فوندمنتس، ميثوديس إت أبليكاتيونس، إكونوميكا، باريجي، 1989.
فاليت-فلورنس P.، جوليبرت A.، ليف-ستايلز أند كونسومبتيون باترنس، بوبليكاتيونس دي ريشيرتش دو سيراغ، École سوبيريور ديس أفيرس دي غرينوبل، 1988.
فيل A. J.، مفهوم نمط الحياة. A ريفيو، إن "ليسور ستوديز"، 1993، فول. 12، n. 4، ب. 233-252.
فيرغاتي S.، ستيلي دي فيتا e غروبي سوسيالي، يوروما، روما، 1996.
والترس G. D.، أبعد من السلوك. بناء نظرية نفسية شاملة من أنماط الحياة، بريجر، ويستبورت، 2000.
ويلز W. (a كورا دي)، ليف-ستايل أند بيكوغرافيكس، أمريكان ماركيتينغ أسوسياتيون، شيكاغو، 1974.
يانكيلوفيتش D.، معايير جديدة لتجزئة السوق، في "هارفارد بوسينيس ريفيو"، 1964، فول. 42، n. 2، ب. 83-90.
يانكيلوفيتش D.، مير D.، ريديسكوفيرينغ ماركيت سيجمنتاتيون، إن "هارفارد بوسينيس ريفيو"، 2006، فبريو، ب. 1-10.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. لا تنسى نصيبك من مشاركة المقالة إن نالت إعجابك Lifestyle

    ردحذف

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.