القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

كيفية تغيير مفتاح أو كلمة سر المستخدم في لينكس ؟ بسهولة How to change user key in Linux

كيفية تغيير مفتاح أو كلمة سر المستخدم في لينكس ؟





كيفية تغيير مفتاح أو كلمة سر المستخدم في لينكس ؟ بسهولة How to change user key in Linux
كيفية تغيير مفتاح أو كلمة سر المستخدم في لينكس ؟ بسهولة How to change user key in Linux






هل تحتاج إلى معرفة كيفية تغيير مفتاح المستخدم في Linux ؟

لا تقلق! في هذا البرنامج التعليمي القصير ، سنعلمك كيفية القيام بأحد أهم تقنيات الأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في خطوات قليلة. نوصي دائمًا بتغيير كلمة المرور الخاصة بك للوصول إلى الكمبيوتر الشخصي والحسابات الأخرى كل 45 يومًا؛




يعتبر Linux أحد أنظمة التشغيل الرئيسية التي يمكن أن نجدها للكمبيوتر الشخصي ، وهو اقتراح ذو طبيعة حرة وبموجب ترخيص GPL ، مما يعني أنه يمكن لأي مستخدم إجراء تعديلاته الخاصة وتقديمها لبقية المستخدمين ، كلما أمكن ذلك. تحت نفس الرخصة. واحدة من أهم ميزات لينكس هي الأمن ، والتي تعتبر كلمات مرور المستخدم والمستخدمين المتميزين أساسية. في هذا المقال ، سنشرح كيفية تغيير كلمة مرور Linux.






يُعرف أيضًا المستخدم المتميز أو الأدمن أو صاحب الحاسوب باسم صاحب صلاحية التحكم بالجذر في نظام يستند إلى Linux ، وهم المستخدمون الذين لديهم السيطرة الكاملة على نظام التشغيل، ويمكنهم أيضا إجراء أي نوع من التعديل ، وهذا هو السبب في أنه لا يوصى بالعمل بشكل عام مع الجذر الحساب ، حيث يمكننا أن نجعل تدمير حقيقي في نظام التشغيل إذا لمسنا شيئًا لا ينبغي لنا أن نفعله.



الخطر الآخر لاستخدام حساب الجذر هو أننا سنكون أكثر عرضة للبرامج الضارة. كقاعدة عامة ، يتم تعطيل المستخدم الأساسي في Linux ، لذلك يجب استخدامه لتنشيطه وتعيين كلمة مرور. لهذا يمكننا استخدام الأمر التالي في محطة طرفية Terminal:


sudo passwd root


سيسأل النظام عن حساب المستخدم لدينا ثم يطلب منا إدخال كلمة مرور الجذر. إذا أردنا تغيير كلمة مرور الجذر ، فيمكننا استخدام نفس الأمر.




كيفية تغيير كلمة مرور المستخدم القياسية في لينكس :

يوجد أسفل الجذر بقية المستخدمين ، الذين لديهم أيضًا كلمة مرور خاصة بهم لحماية خصوصيتهم وضمان أمان نظام التشغيل. لتغيير كلمة مرور أي مستخدم في Linux ، يجب أن نستخدم أمرًا مشابهًا تمامًا للأمر السابق:



sudo passwd user



الشيء الوحيد الذي يجب علينا فعله هو استبدال "المستخدم" باسم المستخدم المعني. في حالة ما إذا كنا نريد تغيير كلمة مرور مستخدم آخر غير حسابنا ، فيجب أولاً الحصول على أذونات المستخدم الجذر ، ولهذا ، سنستخدم الأمر التالي:






its


sudo passwd user



إلى غاية هذه السطور نصل لنهاية المقال ونتمنى أن ينجح معك الأمر والخطوات البسيطة، حول كيفية تغيير الكلمة المفتاحية أو كلمة السر أو المرور في نظام لينوكس Linux ، تذكر أنه يمكنك مشاركتها على الشبكات الاجتماعية حتى يمكنك مساعدة المزيد من المستخدمين الذين يحتاجون إليها.



لا تفوت تحديثاتنا. مثل صفحتنا على فيسبوك ، تابعنا على تويتر وقناة يوتيوب. يمكنك أيضا طرح أي تساؤل عبر نموذج التواصل اسفل الموقع.

تعليقات