القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

ما ثواب من خدم الناس في الدنيا ؟


ما ثواب من خدم الناس في الدنيا ؟

ما ثواب من خدم الناس في الدنيا ؟
ما ثواب من خدم الناس في الدنيا ؟


في هذا الحديث القدسي الشريف سوف تعرف بأن الله عز وجل جعل للعبد طرقاً كثيرة لكي يخدم الناس والعباد المؤمنين وينال بذلك أجراً كبيراً وثواباً عظيماً من عند الله عز جل يوم القيامة، فخدمة المجتمع أساس بناء الأرض وعمارتها وتطور الأمة وتقدمها، وعلى ذلك تؤجر عند الله فاعلم بأن الله عز وجل لا يضيع اجر من أحسن عملاً، لذلك في هذا الحديث ستعرفون أيها المؤمنون ثواب من خدم الناس في الدنيا.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يقول الله تعالى :
{يا ابن آدم استطعمتك فلم تطعمني قال: فيقول يا رب كيف أطعمك وأنت رب العالمين ؟ قال : أما علمتَ أن عبدي فلاناً استطعمك فلم تُطعمه، أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي.
ابن آدم استسقيتك فلم تسقني، فقال : يا رب وكيف أسقيك وأنت رب العالمين؟ فيقول : إن عبدي فلاناً استسقاك فلم تسقه، أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذلك عندي.
يا ابن آدم : مرضتُ فلمك تعدني. قال : كيف أعودك وأنت رب العالمين؟ قال : أما علمت أن عبدي فلاناً مرض فلو كنتَ عدتَه لوجدتني عنده}[صحيح – أخرجه مسلم]

Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات