القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

وزارة الخارجية السودانية : إجلاء مئات السودانيين من طرابلس بعد تصاعد الإشتباكات في ليبيا

بعد احتدام الاشتباكات.. إجلاء مئات السودانيين من ليبيا
إجلاء مئات السودانيين من طرابلس بعد تصاعد الإشتباكات في ليبيا




أوضحت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها أنها قامت بعملية إجلاء المئات من السودانيين من مدينة طرابلس بعد أن تصاعدت الإشتباكات في ليبيا، وقد أشاعت بعض المصادر الإعلامية معلومات تقديرية لآلاف السودانيين في ليبيا، بينما أكدت وزارة الخارجية أن العدد الكلي لمن تم إجلاءهم خشية عليهم من الأذى عددهم 480 شخص، منهم الذكور والإناث.



حيث شهدت ضواحي مدينة طرابلس في ليبيا اشتباكات متتالية تنذر بالسوء، فيما حاولت القوات حماية المواطنين كما أشارت إليه في البيان الذي أصدرته الوزارة، وكانت عملية الإجلاء متمثلة في رحلات متتالية أسفرت عن ترحيل أربعمائة وثمانون شخصاً، في تعاون بين السفارة السودانية ومنظمة الهجرة الدولية التي ساعدت بدورها في عملية الإجلاء في ليبيا.



وفي بيان أصدرته منظمة الهجرة الدولية سابقاً مفاده أنها تخطط لإجلاء عدد كبير من المهاجرين السريين والغير قانونيين في ليبيا والذين غالبيتهم من بلدان أفريقية، ولأنها - المنظمة - تابعة للأمم المتحدة فقد تتم هذه العملية مع نهاية سنة 2019.



ويذكر أن وزارة الخارجية السودانية قالت في بيان لها:
“هذه الرحلة هي الخامسة التي تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها السفارة لإجلاء السودانيين العالقين في مناطق الاشتباكات جنوب طرابلس”.
Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات