إن خطة العمل هي فعل إيماني حقيقي لرائد الأعمال ، ويجب عليه إثبات صلابة مبادرته من خلال الكشف عن المعلومات المختلفة بطريقة منظمة للغاية. نوضح لك مثالاً لخطة العمل ، خطوة بخطوة. اتبع الدليل !
خطة العمل هي الوثيقة المرجعية قبل إنشاء شركة ستسمح لك ولموظفيك والمستثمرين المستقبليين بتكوين فكرة عادلة عن المشروع. الهدف الرئيسي لخطة العمل هو جذب المستثمرين المحتملين. وبفضل هذا المستند ، سيقررون (أو لا) المضي قدمًا معك.
يجب أن تبدأ في فهم الأهمية الحاسمة لهذا المستند. ستعتمد جودة واكتمال وجودة المعلومات التي يحتوي عليها على نجاح طلب التمويل الخاص بك لإنشاء شركتك ... وهذا هو السبب في أنه من المهم الاهتمام بأكبر قدر ممكن ، خطة العمل.
بناء خطة عمل: كيف يمكن إعادة هيكلة خطة العمل؟
يتبع بناء خطة العمل بشكل عام منطلقًا منطقيًا ، يوضح خطوة بخطوة أن مشروع الأعمال مبني على التخطيط وقابل للتطبيق.يمكن للنشاط المقترح أن يولد فوائد كبيرة
- هناك حاجة قوية لم تتم تلبيتها
- يلبي الحل المتوخى هذه الحاجة وهو جذاب بما يكفي لبدء عملية شراء
- تتعلق هذه الحاجة بعدد كبير من العملاء المحتملين
- سيولد هذا النشاط معدل دوران كبير وسيكون مربحًا
يمتلك الفريق ملفات شخصية تكميلية تجمع بين
- المهارات التقنية والتجارية والمالية اللازمة
- الخبرة والاتصالات في السوق
- القدرة على إدارة الأعمال
ستمتلك الشركة حصة سوقية كبيرة ومستدامة
- يتم تحديد المنافسين المثبتين أو المحتملين
- تتمتع الشركة بمزايا تنافسية
- يعاقب المنافسين
ما العناصر المدرجة في خطة الأعمال؟ نموذج خطة عمل
لا يوجد نموذج خطة عمل عالمية مناسبة لجميع المشاريع. قد يشمل ذلك الفصول والعناصر التالية:
عرض تقديمي من الفريق
عرض تقديمي لرئيس المشروع والأشخاص الرئيسيين في الشركة. مع ملخص السيرة الذاتية. من الجيد أن نوضح أن هذه الملفات الشخصية مكملة ، وأن الفريق من ذوي الخبرة وأنه يجمع كل المهارات اللازمة.
عرض للمنتجات و / أو الخدمات المقدمة
- ما الاحتياجات التي يلتقون بها؟
- ما هو العرض الحالي؟
- ما هي الطبيعة المبتكرة للمنتجات / الخدمات والمزايا والعيوب مقارنة بالعرض الحالي؟
- صف السياق ، حدد الفرصة ، لماذا لم يتم عرض هذه المنتجات بالفعل؟
- هل السوق جاهز؟
السوق
إثبات وجود سوق
- نتائج استطلاعات العملاء أو العملاء المحتملين
- تجزئة العملاء: تحديد فئات العملاء المختلفة
- المنطقة الجغرافية المستهدفة - رؤية السوق: فهم بيئة الأعمال ، واللاعبين
- الرئيسيين ، والموقع في سلسلة القيمة ...
- حجم السوق وتطوره: إظهار أهمية ونمو هذا السوق
- أبحاث السوق
- من هم الزبائن المستهدفون؟
- لماذا تقدم الشركة حلاً جديدًا للاحتياجات الحالية؟
النموذج الاقتصادي
الغرض من هذا الجزء هو إظهار قدرة الشركة على خلق قيمة من خلال نشاطها ، لتوليد دوران كبير وربحية عالية. وبالتالي يمكن تطوير النقاط التالية:
تعليقات
إرسال تعليق
تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.