القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

التسجيل في أير بي إن بي شعار Airbnb ، تحول إلى عمل فني وعرض في سان فرانسيسكو في أكتوبر 2018. | فيليب فراوني / وكالة الصحافة الفرنسية
شعار Airbnb ، تحول إلى عمل فني وعرض في سان فرانسيسكو في أكتوبر 2018. | فيليب فراوني / وكالة الصحافة الفرنسية



كيف تكتشف كاميرا خفية في Airbnb

هل جربت Airbnb؟ اشترك من خلال هذا الرابط وستحصل على خصم يصل إلى $34 لرحلتك الأولى حول العالم. https://ar.airbnb.com/c/saide521?&s=5


هل تعلم؟ يحق لمضيفي Airbnb استخدام كاميرات المراقبة بشرط تحذيرهم صراحة لك ، باستثناء الغرف والحمامات ، حيث يُمنع ذلك تمامًا ، سواء تم الإعلان عن هذه الكاميرات أم لا. ومع ذلك ، لا يتردد العديد من أصحاب المنازل في كسر هذه القواعد واستخدام الكاميرات الخفية لمراقبة من بعيد أن شقتهم أو منزلهم لا يتعرض للنهب.


 يشرح Huff Post ، الذي ردد بالفعل قصة كاميرا خفية في عام 2017 ، أن هناك العديد من الحالات المعزولة. يروي مقال حديث المغامرة السيئة التي مر بها زوجان وأطفالهما الخمسة أثناء رحلة إلى أوروبا: فوجئ نيلي وأندرو باركر باكتشاف أن كاميرا المراقبة قد تم إخفاؤها بواسطة مضيف Airbnb في صندوق كاشف. دخان. أخبرت الأم القصة على فيسبوك ، موضحة أن المضيف لا يمكنه التعرف إلا على الحقائق ، وأن Airbnb وافقت على تعويض الأسرة وتقديم الفندق لليلة.



أندرو باركر ، أخبره في مدونة السفر الخاصة به أنه بفضل شبكة wifi اكتشف أن هناك كاميرا مراقبة في تأجير Airbnb. من خلال فحص قائمة الأجهزة المتصلة بشبكة wifi في الشقة باستخدام تطبيق مخصص ، اكتشف وجود جهاز يسمى ... "IPCAMERA". ومع ذلك ، تحدد المقالة أنه إذا كانت الكاميرا المعنية متصلة بشبكة wifi أخرى ، أو بخوادم مزود خدمة خارجي ، فلن تكون قابلة للكشف بهذه الطريقة.


ينصح المتخصصون أيضًا بفصل أي شيء إلكتروني قد يبدو مشبوهًا ، وتغطية الأشياء المشتبه فيها بقميص على سبيل المثال. ولكن عندما تكون درجة الشك عند هذه النقطة العالية ، فربما يكون الحل ذو الأولوية هو الاتصال بـ Airbnb في أقرب وقت ممكن للإبلاغ عن المشكلة. يختتم أندرو باركر بحكمة كثيرة أن هذا النوع من الحالات لا يزال نادرًا للغاية ، وأنه يجب على المرء أن يبقى فيلسوفًا: لسوء الحظ ، إذا قرر مضيف Airbnb تثبيت كاميرا خفية ، فهناك من المحتمل أن الأساليب المذكورة أعلاه لن تعمل.

"أقوم ببعض الفحوصات البسيطة للتأكد من أنني أشعر براحة البال. ولكن إذا قضيت وقتي في ملاحقة الكاميرات ، فلن يكون لدي وقت للاستمتاع برحلتي. "

Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات