القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

الرد على القرآنيين الذين ينكرون بالسنة النبوية ويأخذون بالقرآن فقط

أخي هل أنت شيعي؟

أما إن كنت سُني فاقرأ كلامي وأسأل الله تعلى أن أصيب فيه:

ليكن هدفك هو الوصول إلى الحقيقة وليس الدفاع عن دليلك بل ابحث عن الأدلة التي تثبت أو تنفي فكرة معينة أنت مؤمن بها، القرآن الكريم لا أقول أنه ناقص بل كامل ولكن السنة النبوية أتت لكي تبين ما في القرآن الكريم، وتفسر وتشرح ما ورد في كلام الله، والسنة لعلمك هي ثلاث أقسام:

  1. السنة القولية - وهي الأحاديث النبوية والأحاديث القدسية الصحيحة
  2. السنة الفعلية - وهي كل ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته
  3. السنة التقريرية - وهي ما فعله الصحابة رضوان الله عليهم ولم يخالفهم فيه الرسول ووافق عليه أي قرره أنه صحيح ويجوز فعله.



فلا يمكنك أن تعطيني طريقة حج بيت الله الحرام من القرآن؟ أ؟ أريد آيات تعطي تفاصيل عن هذه العبادة؟

ولا حتى الصلاة؟

بل قال الرسول في السنة النبوية في حديث صحيح:
"صلوا كما رأيتموني أصلِّي"


لا تكن قرآني فقط! لا تكن شخصا متعصباً ولا تكن شخصا مبتدعاً فإن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار والعياذ بالله، أريد لك الخير وأرجوه لك، فلا تبغي لنفسك شرًّا.
القرآن الكريم على رؤوسنا إنه كلام ربنا، ولكن السنة النبوية أيضاً كلام رسولنا ونحن لا نقدس الرسول ونضعه في مرتبة الإله كما تفعل بعض فرق الشيعة مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه، حاشى ولله.



لكلٍّ مكانته، شكرا على حسن القراءة وأتمنى أن تتعظ بكلامي وأن تبدأ بالبحث عن الحقيقة لأن هذا مؤسف حقاً في هذا الزمن ولازال من ينكر بشرعية السنة النبوية ، إنها خطط اليهود الصهاينة للتمهيد لانتكاسة المسلمين للأسف.
Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات