القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

تعريف العين ومكوناتها حقائق علمية "العين أفضل كاميرا"

تعريف العين ومكوناتها حقائق علمية "العين أفضل كاميرا"


• العين - The eye

"لن أعطي تعريفا عنها، فالكل يعرفها" 

  1. • إن كنت من مهووسي الكاميرات والتصوير بصفة عامة، فبالطبع ستكون قد تساؤلت عن مواصفات العين؟ يعني دقتها؟ حجم عدستها؟ .. إلخ، حسنا سنجيب في هذا الموضوع عن بعض هذه الأسئلة ..
  2. • ملاحظة : نتكلم في هذا الموضوع عن العين البشرية، ولا تنطبق هذه المواصفات عن باقي الكائنات ...


- تصل دقة العين إن تخيلناها كاميرا إلى 576 ميغابكسل، وتستطيع إلتقاط 1000 صورة في الثانية الواحدة، وقدرة الحساس تصل لـ 22mm، والإيزو ISO 800-1، وسرعة نقل البيانات 600 ألف بايت في الثانية الواحدة وبالألوان، وعندما تنقبض الحدقة وتتسع تصبح توازي عدسات 16mm و 24mm، والبعد البؤري للعين يصل إلى ما بين 22mm و 35mm، ومساحة الألوان المرئية فهي 3D - RGB، وتستطيع العين تمييز 500 درجة مختلفة من اللون الرمادي، وتوجد ألوان معقدة لا تستطيع العين معالجتها، يطلق عليها إسم "الأوان المستحيلة"


حقائق عن عين الإنسان
عين الإنسان



• معلومات إضافية عن العين :

  • - 1 - تسطيع العين تمييز 10 مليون لون بكل سهولة، وتتفوق أعين النساء على أعين الرجال في ذلك، حيث تمتلك بعد النساء طفرات جينية تخول لهم تمييز ملايين الألوان الإضافية ..
  • - 2 - تعتبر عضلات العين أكثر العضلات عملا، فهي تتحرك ما يقارب مليون مرة في اليوم ..
  • - 3 - ترمش العين البشرية تقريبا 12 ألف مرة في اليوم، بحوالي 10 رمشات في الدقيقة، يعني ذلك 10٪ من وقتنا نقضيها مغمضي الأعين، وتتميز النساء على في هذا أيضا، حيث أنها ترمش ضعف هذا المعدل ..
  • - 4 - لا تستطيع العين رؤية اللون الأحمر رغم تواجد مستقبلات الألوان، حيث مستقبلات اللون الأمر تستقبل اللونين الأصفر والأخضر، ومستقبلات الأخضر تستقبل الأزرق والأخضر .. لكن الدماغ هو من يحول تلك الإشارات للون الأحمر .. يبقى السؤال : لماذا لا تستطيع العين رؤية اللون الأحمر؟ رغم توفر المستقبلات ..

✏ By : Mohammed El Fartouza

سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
شاب مغربي، متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مهووس بالتقنية والتصميم التصوير و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات