القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

• لماذا لا يحترق الماء؟ ثقافة عامة ومعلومات مفيدة




في موضوعنا الثقافي الجديد نشارك معكم معلومات مهمة، قد تبهر البعض وتجعله في تعجب، إذا كنتم مهتمين بمقالات الثقافة العامة ما عليكم سوى إخبارنا في التعليقات بالأسفل وسوف ننشر معلومات عامة يومياً بإذن الله.


• لماذا لا يحترق الماء؟

- تعلمون، البشر بطبعه دائما يتساؤل، بعض هذه الأسئلة التي تدور بباله قد تتركه لاينام، وأنا بطبعي كإنسان لطالما طرحت العديد من الأسئلة ...

• منها : لماذا لا يحترق الماء رغم أن العنصر الأول الذي يتكون منه قابل للإشتعال، الهيدروجين، والثاني يساعد على الإحتراق، الأكسجين؟


- بعد البحث : وجدت أن لتشكيل جزيئة الماء

- يتم تحرير كمية هائلة من الطاقة عند ذرتي الهيدروجين وذرة الأكسجين، للحصول على جزيئة ماء ذات ثبات عالي وطاقة أقل .. وهذا يعن أن الماء في الحقيقة محترق، ولايمكن حرق مادة محروقة .. للإضافة تستخدم الصواريخ هذا التفاعل كـ مصدر للطاقة ^ تفاعل إتحاد الأوكسجين مع الهيدروجين ^ ينتج عنه ماء وطاقة عالية ...

✏ By : Mohammed El Fartouza 

سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
شاب مغربي، متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مهووس بالتقنية والتصميم التصوير و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات