القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

قصة نجاح سيارة فولكس فاجن وعلاقتها بهتلر Volkswagen عبر التاريخ

نجاح سيارة فولكس فاجن وعلاقتها بهتلر قصة Volkswagen عبر التاريخ
نجاح سيارة فولكس فاجن وعلاقتها بهتلر قصة Volkswagen عبر التاريخ



فولكس فاجن (بالألمانية: Volkswagen، أي سيارة الشعب، من فولك Volk: شعب، فاجن Wagen: سيارة) علامة سيارات ألمانية شهيرة. تم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية. وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز وتمتلك ملكية الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم .


شركة فولكسفاغن هي أكبر شركات السيارات الأوروبية وثالث أكبر شركة في العالم. وتمتلك الشركة التي تتخذ من مدينة فولفسبورغ مقراً لها ماركات أودي وبنتلي ولامبورجيني وبورش وسيات وسكودا وفولسفاغن.


طالب الزعيم النازي آدولف هتلر خلال افتتاحه المعرض الدولي للسيارات في برلين في 8 مارس 1934 بصناعة سيارة لطبقات واسعة من الشعب الألماني، وكان يحلم بصناعة سيارة تبلغ سرعتها 100 كلم/ ساعة تسير على الطرقات الألمانية السريعة وتتسع بمقاعدها الأربعة لعائلة صغيرة، وأن تكون اقتصادية. ومنذ ذلك الوقت تطورت الشركة العملاقة ليصبح عدد العاملين فيها أكثر من 570 ألف شخص يعملون في ألمانيا ومختلف أنحاء العالم.

سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
سعيد الجمالي - Said Eljamali ☑️
شاب مغربي، متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مهووس بالتقنية والتصميم التصوير و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات