القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

كيفية الإستعداد لعيد الأضحى وشراء الخروف للأضحية والإحتفال مع العائلة والأحباب

 تقرير: كيفية الإستعداد لعيد الأضحى وشراء الخروف للأضحية والإحتفال مع العائلة والأحباب؟



عيد الأضحى
عيد الأضحى


تستعد الأسر المسلمة في جميع أنحاء العالم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث يتم الاحتفال بهذه المناسبة الدينية بتضحية ذبيحة الأضحية وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين، والاستمتاع بوقت الفراغ مع العائلة والأحباب.

وفي مصر، تجهز الأسر المصرية لعيد الأضحى بتحضير الخروف أو كمية اللحم التي تحتاجها الأسرة حسب مقدرتها المادية، حيث تدخل هذه المناسبة البهجة والسعادة والخير في كل بيت، وتجتمع فيه العائلة والأحباب.

وفي المغرب، يقوم الناس بالخروج في وقت مبكر من الصباح لأداء صلاة العيد وهم يرتدون الجلابيب، وهي عباءة تكون خفيفة وتتخذ عدة ألوان، وغالبًا ما يجري اصطحاب الأطفال ليعيشوا أجواء المناسبة الدينية منذ الصغر. تؤدي الصلاة في مساجد أو ساحات واسعة تعرف بالمصليات، وفي القرى والبلدات الصغرى، يصطف الناس في بعض الأحيان داخل المساجد حتى يتبادلوا التهاني فيما بينهم لكأنهم عائلة واحدة.

وفي هذا اليوم المبارك، يقوم الكثيرون بشراء الخروف للأضحية وتوزيع الثواب على أرباب الأسر والأحباب والجيران المحتاجين، كما أن الأسواق تشهد رواجًا كبيرًا خاصة في الأيام التي تسبق العيد.

ويحرص العديد من الأشخاص على استمتاع الوقت مع العائلة والأحباب، فهذه المناسبة تعتبر فرصة للتواصل والتعارف وتقوية صلاتهم، كما يقوم الكثيرون بتبادل الهدايا والحلويات في هذا اليوم المميز.

في الختام، يجب على الأسر المسلمة الاستعداد بالشكل المناسب لعيد الأضحى المبارك، وتحضير الخروف أو كمية اللحوم التي تحتاجها الأسرة حسب مقدرتها المادية، والاستمتاع بالوقت مع العائلة والأحباب، وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين والجيران، وبذلك يتم الاحتفال باليوم المبارك على أفضل وجه. [1][2]


Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات