القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

65 حقيقة مرعبة عن عيد هالوين - اشياء مثيرة للدهشة !!

65 حقائق مثيرة للاهتمام عن عيد هالوين ستتمنى لو عرفتها !!




65 حقيقة مرعبة عن عيد هالوين - اشياء مثيرة للدهشة !!
65 حقيقة مرعبة عن عيد هالوين - اشياء مثيرة للدهشة !!





إنه الوقت من السنة المعهود والموعد المحدد عندما تبدأ الأوراق في التغير ويتحول الهواء إلى هش. وننتقل من فصل الصيف الى الخريف 31 من أكتوبر من كل عام نعم ، إنه أيضًا الوقت الذي يتم فيه نحت القرع وتوزع الحلوى. انها هالوين! الجميع يحب أن يرتدي ملابس هالوين مخيفة ، يلتهم أرواحهم في أشهى الأطباق ، ويزين بيوتهم بعناصر مستوحاة من الهالويين.

ومع ذلك ، هل فكرت كيف ومتى بدأ كل شيء؟ حسنًا ، لقد قررنا مشاركة بعض حقائق الهالوين المثيرة للاهتمام معك والتي من المحتمل أنها لم تصل إليك طوال هذه السنوات.



65 حقائق مثيرة للاهتمام عن عيد هالوين ستتمنى لو عرفتها !!
65 حقائق مثيرة للاهتمام عن عيد هالوين ستتمنى لو عرفتها !!


65 حقيقة مرعبة عن عيد هالوين - اشياء مثيرة للدهشة !!


بمجرد الخوض في بعض حقائق هالوين المثيرة والممتعة والمثيرة للدهشة ، يمكنك الانتقال إلى جعل هالوين الخاص بك يحدث أكثر مع أفكار رائعة حول الزينة بعيد الهالوين ، زي الاطفال ، زي الزوجين ، وبعض الوصفات مذهلة مستوحاة هالوين.








وهنا 65 من الحقائق المذهلة عن هالوين :

1- الهجاء الصحيح للعبة هالوين هو Hallowe'en.
2- يُعرف هالوين أيضًا باسم "All Hallows Eve" و "All Hallowtide" و "Samhain" و The Day of the Dead "و The Dead of the Dead".
3- تمت ممارسة الخدعة في منتصف القرون الوسطى عندما كان الفقراء يرتدون ملابسهم ويتجولون حول ابواب المنازل من الباب إلى الباب لطلب المال أو الطعام مقابل الصلاة.
4- وفقا لتقاليد السلتيين ، يعاملون الأشخاص في المدن والقرى بشكل فظ بإخراج الطعام والمعاملة السيئة تحت وطأة التهديد بالأرواح التي يعتقدون أنها تتجول في شوارع المدينة التي أرسلها غله الموت حسب اعتقادهم والذي يدعى سامهاين Samhain.



أطفال متنكرون بأرعب الأزياء في عيد الهالوين
أطفال متنكرون بأرعب الأزياء في عيد الهالوين


5- أول ذكر رسمي لهذه المناسبة تم أولاً في مطبوعات في أمريكا الشمالية ثم في جرائد ومجلات في عام 1927 في Blackie ، كندا.
6- تم التعرف على Halloween كأكبر يوم للحفلات في 3 أيام بعد ليلة رأس السنة الجديدة و Super Bowl Sunday.
7- بعد عيد الميلاد ، عيد جميع القديسين هو ثاني أفضل عطلة تجارية في العالم.
8- مشتق من كلمة "ساحرة" من الكلمة الإنجليزية القديمة "wicce" ، والتي تعني "امرأة حكيمة".



ساحرة في ليلة سوداء بعيد الهالوين ورائها القمر والخفافيش تطير 31 أكتوبر
ساحرة في ليلة سوداء بعيد الهالوين ورائها القمر والخفافيش تطير 31 أكتوبر





9- في الولايات المتحدة الأمريكية ، يتم شراء ربع الحلوى التي تباع سنوياً ويتم تخصيصها في هذه المناسبة على التبرع في هالوين.
10- وفقا لتقاليد سلتيك ، يعتقد أن أيرلندا هي مسقط رأس عيد الهالوين.
11- جاء الهالوين إلى أمريكا مع المهاجرين من أوروبا. اعتاد الناس على مشاركة قصص الأشباح وهم يجلسون حول النار. كان الناس يغنون ، وقيل للرقص والثروات.
12- في البداية ، تم استخدام اللفت بدلا من القرع حتى انتشرت قصة أو اسطورة جاك يا فانوس، الذي اتخذ القرع وسيلة للإضاءة في الارض بعدما طرد من السماء، لكنها مجرد أساطير شيطانية لا غير، وليس لها اي اساس من الصحة وليس لها اي مصدر في الكتب السماوية كما يسميها البعض.





  يقطينتان مخيفتان تم تجويفهما من الداخل ووضع الشمع ليظهر  الضوء ساطعا وتستخدم في الهالوين
يقطينتان مخيفتان تم تجويفهما من الداخل ووضع الشمع ليظهر  الضوء ساطعا وتستخدم في الهالوين








13- استغرق اليقطين مكان اللفت ، كما لم يتم العثور على تقاليد لإضائة اللفت في وقت لاحق في أمريكا.
14- الخوف من الهالوين يسمى Samhainophobia اي الخوف من إله الموت حسب زعم السلتيين.
15- ووفقًا للدراسات والغحصائيات التي أجريت على عيد الهالوين ، تشير إلى أن أكثر من 50٪ من الأطفال ، يفضلون الحصول على حلوى الشوكولاتة مقارنة بأي شكل من أشكال الحلوى السكرية التي تؤدي إلى التسوس أو اللثة.
16- ويعتقد أن البوم يخدم السحرة في أوروبا في العصور الوسطى. اعتقاد أن البومة يمكنها السمع يعني أنها ستكون السبب في الموت هذا اعتقاد البعض. هذا جعل البوم تتخذ مكانة بين رموز هالوين الأكثر شعبية، ويمكننا ايضاً إيجادها ضمن رموز الماسونية والعياذ بالله.
17- وفقا للتقاليد ، كان على الأطفال الرقص من أجل علاجهم.
18- كان "نورم كرافن" مسؤولاً عن زراعة اليقطين الأكبر في العالم في عام 1993.




تمثال تم نحته لعيد الهاليون يضم يقطينة ضخمة ورجال يخرجون منها على شكل زومبي وهياكل عظمية
تمثال تم نحته لعيد الهاليون يضم يقطينة ضخمة ورجال يخرجون منها على شكل زومبي وهياكل عظمية






19- أسرع وقت نحت في القرع في العالم هو 24.03 ثانية تم إنشاؤه من قبل "ستيفن كلارك".
20- اثنين من الألوان التي ترتبط عادة مع هالوين هي البرتقالي والأسود. البرتقالي يرمز إلى القوة والحصاد في حين أن الأسود يقف وراء الظلمة والموت.
21- الإحتفل بالهالوين كمهرجان يميز العوالم بين الموت والحياة.
22- الفزاعة بمثابة واحدة من أكثر الطرق شعبية لعيد الهالوين. وهو يرمز إلى الجذور الزراعية القديمة لعيد الهالوين.
23- يعتقد أن المهرجان الروماني بومونا هو أحد التأثيرات وراء عيد الهالوين. كان بومونا مهرجانًا يحتفي بحصاد الله الذي يحمل الاسم نفسه.
24- أصبحت الطقوس التقليدية المرتبطة بالـ Halloween (أو Hallowmas) مرتبطة بجل جاي فوكس في إنكلترا البروتستانتية.
25- توفي هاري هوديني في ليلة عيد القديسين في عام 1926. ويعتبر من أشهر السحرة وشخص غامض في جميع الأوقات. توفي من التهاب الزائدة الدودية بعد تلقي ثلاثة من اللكمات الصعبة في معدته.
26- كانت الفتيات الاسكتلنديات يعطين الصحائف أمام النار في عيد الهالوين ، لأنهن كن يعتقدن أنهن بذلك يتمكنن من رؤية صور زوجهن المستقبلي.
27- كانت بعض الفتيات الأسكتلنديات الأخريات ينظرن إلى المرآة أثناء السير على الدرج في هالوين في منتصف الليل لرؤية وجوه صديقهن. (المصدر)




لوحة فنية منشور عن الهالوين يضم فتاة تحمل مرآة وشمعة في ليلة الهالوين ممتطية الدرج في البيت
لوحة فنية منشور عن الهالوين يضم فتاة اسكتلندية تحمل مرآة وشمعة لترى وجه صديقها في ليلة الهالوين ممتطية الدرج في البيت








28- وفقا للتقاليد والمعتقدات الغريبة، سوف يكون الشخص قادرا على رؤية ساحرة إذا كان يسير إلى الخلف بينما يرتدي ايضا الملابس من الداخل والخارج.
29- وبدلاً من الاحتفال بعيد الهالوين ، تحتفل المكسيك بأيام الموتى في الأعياد المسيحية - يوم عيد القديسين وكل الأرواح في الأول والثاني من نوفمبر على التوالي.
30- جاءت كلمة "نار" من تقليد يتبعه كهنة درويد حيث كانوا يرمون عظام الماشية في النيران. كانت ممارسة متبوعة من قبل شعب Samhain خلال فترة ما قبل هالوين.
31- كان الناس السلتيون يتنكرون في أزياء الغول والأشباح لأنهم كانوا يعتقدون أن هذا سيسمح بالهروب من التأثر بالأرواح الحقيقية التي تتجول في شوارع مدينة سامهاين.
32- يعتقد أن عيد الهالوين كان هناك لأكثر من 6000 سنة (حوالي 4000 قبل الميلاد).
33- مهرجان Lantern أو Teng Chieh هو نسخة أخرى من مهرجان هالوين يحتفل به في الصين. يستخدمون الفوانيس على شكل التنين والحيوانات الأخرى. يتم الاحتفال بالمهرجان لتكريم أحبائهم وأفراد أسرهم المتوفين من خلال ترك افوانيس في المياه والأنهار والتبرع بالطعام وتزيين الجدران من خلال لوحات أسلافهم.




شموع مضيئة صينية في مناسبة مثل الهالوين للتنكر والمتعة في الشوارع وأبرز ما يميز الصينيين هو الدراجون أو التنين وهي ثقافة قديمة ومتجذرة في التاريخ الصيني
شموع مضيئة صينية في مناسبة مثل الهالوين للتنكر والمتعة في الشوارع وأبرز ما يميز الصينيين هو الدراجون أو التنين وهي ثقافة قديمة ومتجذرة في التاريخ الصيني






34- تحتفل هونج كونج بالجنين مثل يوي لان أو "مهرجان الأشباح الجائعة". أضاءوا النار وقدموا الطعام لتهدئة شبح غاضب قد يسعى للانتقام.
35- في دول مثل أستراليا وفرنسا ، يُعتقد أن عيد الهالوين تأثير غير مرغوب فيه ومفرط في التجارة لأمريكا.
36- تشهد ليالي الهالوين أكثر من ضعف عدد وفيات الأطفال بسبب حوادث السيارات / المشاة أكثر من أي ليلة أخرى. هذا هو واحد من أتعس حقائق هالوين.
37- أنوكا هي عاصمة هالووين التي نصبتها لنفسها في العالم.
38- يقام سجل لمعظم اليقاطين "جاك أو فانترنز" في وقت واحد (30،128) من بوسطن.



معرض للشموع ورؤوس اليقطين في ولاية بوسطن الامريكية بالغضافة لبعض أدوات الزينة والتنكر في الهالوين
معرض للشموع ورؤوس اليقطين في ولاية بوسطن الامريكية بالغضافة لبعض أدوات الزينة والتنكر في الهالوين






39- ذات مرة ، قال جون إيفانز ، وهو فنان كوميدي: "على ماذا ستحصل إذا قسمت محيط جاك فانوس بقطرها؟ وقال اليقطين ".
40- أكبر موكب عيد جميع القديسين في الولايات المتحدة ، والذي يضم أكثر من 50000 مشارك ، هو موكب القرية هالوين في نيويورك. يستقطب هذا الاستعراض أكثر من 2 مليون متفرج.
41- أخذ تقليد المزح في عيد الهالوين دورة قبيحة في ثلاثينيات القرن العشرين. أعطى الوقود للحركة التي ادعت استبدال النكات العملية على الأطفال الذهاب من الباب إلى الباب لمعاملة هالوين.
42- لا توجد كلمة في القاموس الإنجليزي تدعو إلى إطلاق هذا الإسم على اليقطين باللون البرتقالي ، وهو اللون المرتبط بشكل كبير مع الهالوين.
43- يشار إلى هالويين في الأصل باسم "ليلة الملفوف" في عدد قليل من المدن الأمريكية.
44- في عام 1974 ، توفي طفل يدعى تيموثي بريان على هالوين بسبب الحلوى السامة. وفي وقت لاحق ، تم الكشف عن أن والده قتل ابنه للمطالبة بالمال مقابل سياسة التأمين على الحياة التي أخرجها الأب باسم تيموثي. هذا الحادث هو من بين الحقائق هالوين الأكثر إثارة للدهشة والسخيفة.
45- تمايل لابل هو من الطقوس الإلهية التي تليها الكلتس لجعل التنبؤات على الحظ والمحبة. (المصدر)




مزاح الأولاد في عيد الهالوين
مزاح الأولاد في عيد الهالوين









46- في المجتمع القديم ، تم استخدام الماعز كذبيحة حيوانية لتهدئة الأرواح الغاضبة والانتقامية. ومن المثير للاهتمام أن صورة الشيطان تتأثر بشدة بمظهر الماعز مثل الذقن المدببة ، وقرني الرأس على الرأس ، والعيون الكبيرة ، والحوافر، بالإضافة لبعض الحقائق التي تشير إلى أنه قد استخدمت أضحيات بشرية في هذه الليلة مايدعوا إلى القلق والخوف والرعب في آن واحد من الهالوين.
47- الخفاش هو رمز آخر ذو شعبية جدا من هالوين. يصور الخفاش بمثابة دراكولا بسبب نوع من الخفافيش الماصة للدم. في ليلة الحصاد ، لاحظت الخفافيش الشعور على القوارض أو الحيوانات الأخرى في هذا المجال ، والتي ولدت رمزية.
48- الخنازير والبوم حيوان أو حيوانين قد غذيا أيضا خيال الناس لتصديقهم كمخلوق شرير. هم من بين عناصر الهالوين المفضلة في القصص والأفلام والديكور لتمثيل الشر.
49- على مر القرون ، سوف يقع اللوم على أي حدث غير طبيعي أو غريب أو حادث يحدث في ليلة هالوين على الأشباح والتي لا يصدقها ثلثي سكان الارض تقريبا، بل هناك ما يسمى الجن والشياطين وهذه الاخيرة موجودة وهناك دلائل في القرآن الكريم تشير إلى وجود عالمية متداخلان في بعضهما البعض وهما عالم الإنس وعالم الجن، والجن يمكنهم رؤية الغنسان بينما البشر لا يمكنه ذلك، فهو في علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله عز وجل ويدخل في ذلك شكلهم ومواصفاتهم ولغاتهم.
50- يعتقد الناس أنه في عيد الهالوين يمكنهم الاختلاط مع الموتى والتواصل مع الأقارب المتوفين.
51- واحدة من لعبة الحظ الأكثر شعبية والتي لعبت على هالوين في العصر الفيكتوري كانت تدور حول التفاح. سيتم وضع زوج من التفاح على رأس الشخص وجعله يسقط على الأرض. سيشكل التفاح شكل حرف ويعتقد أنه أول حرف باسم مستقبلي.
52- Jack O 'Lantern هي واحدة من أكثر الرموز شعبية في عيد الهالوين. وهو مستمد من قصة البكر الايرلندي القديم جاك الذي قام بعدة مواثيق مع الشيطان وخداعه كذلك. حاصرت له قائمة طويلة من الخطايا له لدخول الجنة والشيطان تأكد من أنه يمكن أن تمر عبر أبواب الجحيم. وهكذا ، اضطرت روحه للتجول في الأرض حتى يوم القيامة. أعطاه الشيطان فحمًا ، وضعه في حبكة جوفاء لإضاءة طريقه.





يقطين أو كرعة أو قرعة مجوفة من الداخل وبها شموع مضيئة لإعطاء تأثير الوجه المرعب والمخيف في ليلة الهالوين بالشوارع
يقطين أو كرعة أو قرعة مجوفة من الداخل وبها شموع مضيئة لإعطاء تأثير الوجه المرعب والمخيف في ليلة الهالوين بالشوارع







53- الممارسين لعبادة الشيطان في الديانة الغبليسية و الشيطانية يعشقون الهالوين ويتم فيه طقوس خاصة في كنيس الشيطان بينما يعتبر الغسلام والمسيحية أن الهالوين اصله شيطاني بالفطرة ويدعوا لمحاربة الإله رب العالمين ومحاربة الخير والدعوة إلى الشر والبدع والمحرمات بل والكبائرن وتقديس إبليس اللعين والذي اخرج ابو البشرية عليه السلام من الجنة، فيقوم الإسلام والمسيحية بتحريم الإحتفال به.
54- كان فيلم الإفراج عن جاك في هالوين عام 1978 منتج ومنفذ على ميزانية ضيقة ومنخفضة للغاية جعلته من أقل أفلام الرعب إنفاقا، أدى هذا إلى أن يجد المخرجون أقل قناع لشخصية مايكل مايرز. في النهاية ، استخدموا قناع William Shatner’s Star Trek.
55- يقول 90٪ من الآباء إنهم مذنبين بسبب الإكثار من الحلوى بوضعها في الحقيبة الخاصة بأطفالهم، مما يتسبب لهم بالتسوس أو المرض المتعلق بالمعدة.
56- ما يقرب من 40 ٪ من الأمريكيين يرتدون زي هالوين في ليلة 31 أكتوبر من كل عام.
57- وفقا لدراسة استقصائية ، يحب 21 ٪ من الأمريكيين زيارة منزل مسكون في ليلة عيد الهالوين.








58- أكثر من 12 ٪ من الناس في أمريكا يلبسون حيواناتهم الأليفة في أزياء هالوين.





كلب أو جرو متنكر في عيد الهالوين بثلاث رؤوس بشكل مخيف ومضحك
كلب أو جرو متنكر في عيد الهالوين بثلاث رؤوس بشكل مخيف ومضحك






59- أكثر من 45 ٪ من الناس يشترون القرع الأمريكي البرتقالي لـنحت شكل أوجه مخيفة على اليقطينة المجوفة في عيد جميع القديسين.
60- ما يقرب من 72 ٪ من الأمريكيين يوزعون حلوى الهالوين على الأطفال لما يأتون إلى البيوت ويطرقون الابواب قائلين "حلوى أو خدعة" فيعطيهم الناس الحلوى والسكاكر، لأنه إذا رفضوا قد يتم لهم نصب مقالب من طرف الاطفال ربما دلو من الماء البارد فوق باب المنزل وخصوصا في هذا الفصل البارد (الخريف).
61- كلمة Samhain تعني "نهاية الصيف". إنه يمثل بداية فصل الشتاء وهناك من يقول أنه اسم لإله اسطوري وهو إله الموت حسب اعتقاد السلتيين.
62- بعضا من أفضل أزياء الأطفال في عيد الهالوين هو زي البطل / الهيكل العظمي ومصاص الدماء ، زي أميرة ، حيوانات (أسد ، كلب ، قطة ، قرد ، إلخ) ، وأزياء أخرى مخيفة ومضحكة.
63- اختيار الملابس المفضلة لدى البالغين هي الساحرة ، القراصنة  Batman ، Catwomen ، الحيوانات ، العديد من Marvel Superheroes وغيرها الكثير.





زوجان متنكران بزي من أزياء تنكر الأزواج في ليلة عيد الهالوين بشكل مضحك
زوجان متنكران بزي من أزياء تنكر الأزواج في ليلة عيد الهالوين بشكل مضحك







64- الناس يحبون لباس حيواناتهم الاليفة في الأزياء مثل اليقطين ، هوت دوج ، الشيطان ، النحلة القارصة ، وغيرها الكثير.
65- واحدة من أكثر الحقائق إثارة للاهتمام هو أن "فيروزا بالك" ، الممثل السينمائي الأمريكي ، هو في الواقع مصممة ازياء رعب وهالوين في الحياة الحقيقية.

تعليقات