القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

طريقة تغيير لون العمود الجانبي في مدونة بلوجر اشكال رهيبة !!

طريقة تغيير لون العمود الجانبي في مدونة بلوجر اشكال رهيبة !!



طريقة تغيير لون العمود الجانبي في مدونة بلوجر اشكال رهيبة !!
طريقة تغيير لون العمود الجانبي في مدونة بلوجر اشكال رهيبة !!




مرحبا متابعي موقع مجلة الاسرار بلس الأوفياء أيها المدونون الرائعون ، ستتعرف من خلال هذه المقالة كيفية تغيير لون العمود الجانبي الذي يتحكم في مزول وصعود الصفحات بمدونة أو موقع بلوجر الخاص بك، بشكل سهل وبسيط للغاية بمجرد غضافة كود إلى قالب مدونتك على بلوجر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.




الطريقة سهلة للغاية كما قلت وتمكنك من تغيير لون عمود الصعود أو الأعلى والنزول أو الأسفل وتخصيصه كما ترغب وكما تريد وباي لون آخر لإضفاء بعض الجمالية على مدونتك، حتى يحب الزائرشكل موقعك ولكن لا تكثر من الأكواد الغير مهمة لكي لا تقلل من سرعة مدونتك، وبما أننا نتحدث عن سرعة تحميل الصفحات في مدونات بلوجر فهذا الكود الذي كتب بلغة سي إس إس Css لن يؤثر في سرعة تحميل صفحات مدونتك على بلوغر، بالعكس تماما.





إذا إليك طريقة وكيفية تغيير لون الشريط الجانبي للمدونة الذي يستخدم عادة للنزول والصعود ، إلى ألوان رائعة حسب اختيارك وحسب لون قالب مدونتك، اتبع هذه الخطوات بالأسفل.


  1. توجه إلى مدونتك على بلوجر بالضغط على هذا الرابط لتسجل دخولك لمدونتك.
  2. ثم توجه إلى القائمة الجانبية واضغط على القالب
  3. انقر على زر تحرير إتش تي إم إل HTML
  4. اضغط على أزرار البحث في القالب من لوحة الأزرار أو الكيبورد وهما زر CTRL و زر F.
  5. قم بالبحث عن هذا الكود ]]></b:skin> في القالب بوضعه في خانة البحث المنبثقة واضغط على موافق Enter.
  6. لما تجده ضم بوضع الكود الذي بالاسفل فوقه مباشرة.



هذا هو الكود :


::-webkit-scrollbar {
background:#fff;
width:20px;
}
::-webkit-scrollbar-thumb {
-webkit-box-shadow: inset 0 0 6px rgba(0, 0, 0, 0.5);
background-image: -webkit-linear-gradient(top, #0F83A0 10%, #0F83A0 51%);
}



كما أنه يمكنك تغيير لون العمود الجانبي لأي لون آخر وذلك بتغيير كود اللون الموجود بالكود في الأعلى وهو #0F83A0 وإن لم تعلم كيف ابحث في محرك البحث جوجل عن الكلمة التالية : " أكواد الألوان " ، وإن كنت تمتلك برنامج فوتوشوب فيمكنك الحصول على الكود من خلاله فقط بدون الإستعانة بأي أداة.




وتجدر الإشارة إلى تغيير العمود الجانبي الخاص بالصعود والنزول بهذا الكود بالذات في مدونات بلوجر قد لا يشتغل في متصفح فايرفوكس، والله أعلم


ويمكنك التحكم في عرض الشريط الجانبي لمدونة بلوجر بتغيير هذه القيمة width:10px إن أردتها أكثر سمكاً تزيد الرقم عن 10 وأما اقل فسيكون اقل سمكاً.


وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك المدونين، ومتابعتنا على السوشيال ميديا، وعلى جوجل بلس الزر يوجد في أسفل الموقع انزل للأسفل وانضم لمتابعينا بارك الله فيكم.

تعليقات