القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

قرارات رئيس الوزراء اليوم : مواعيد حظر التجول الجديدة وتقليص عدد الساعات في رمضان إليكم مواعيد الحظر

رئيس مجلس الوزراء,مصطفى مدبولي,فيروس كورونا,حظر التجوال,مواعيد حظر التجول في رمضان,مواعيد الحظر في رمضان,الحظر في رمضان,قرارات مجلس الوزراء اليوم,قرارات الحكومة,قرارات الحكومة اليوم,حظر التجول,مواعيد حظر التجول,حظر التجول في شهر رمضان,موعد الحظر في رمضان,رئاسة الوزراء,قرارات رئيس الوزراء اليوم,قرار رئيس الوزراء اليوم,اخر قرارات رئيس الوزراء,مصطفى مدبولى,
قرارات رئيس الوزراء اليوم : مواعيد تقليص ساعات حظر التجول الجديدة في رمضان



قرارات رئيس الوزراء اليوم : مواعيد حظر التجول الجديدة وتقليص عدد الساعات في رمضان إليكم مواعيد الحظر



أعلنت رئاسة الوزراء اليوم رسمياً عن تقليص عدد ساعات التجوال، فقد أفاد لقاء المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري في قناة تلفزيونية فضائية أن الحكومة تعلن مواعيد الحظر الجديدة في الشهر الفضيل رمضان المبارك، وذلك بعد قيام هذه الأخيرة بعقد اجتماع مجلس الوزراء.




وقد أشار إلى أن الأوضاء إن شاء الله ستكون في رمضان كغيرها من الأيام من التزام بتدابير السلامة في المجتمع لحفظ صحة المواطنين مع ضرورة الإلتزام بالحجر الصحي، وأنه سيتم فتح المحلات التجارية الخاصة بالبقالة والبيع بالتقسيط وكذا محلات البيع بالجملة والمراكز التجارية بالخصوص المتعلقة بالمواد الأساسية والغذائية على طول أيام الاسبوع.




تقليص عدد الساعات.. رئيس الوزراء يعلن مواعيد الحظر الجديدة في رمضان


وقد اشار سعادة الوزير إلى أنه سيتم تقليص عدد الساعات المسموح فيها بالتجوال في الشوارع وبالخصوص أولائك الذين يخرجون من مازلهم لقضاء بعض الإحتياجات شديدة الضرورة والعاملين في مناطق بعيدة عن مساكنهم، والمجالات المسموح لها بالإستمرار في هذه الوضعية والأزمة العالمية.



فساعات حظر التجوال ستبدأ انطلاقاً من الساعة التاسعة مساءً 21:00 إلى حدود الساعة السادسة صباحاً 06:00، بدلاً من الساعة الثامنة 20:00 إلى السادسة صباحاً 06:00.





قرار حظر التجول الجديد ومواعيد الحظر في رمضان التي اعلن عنها مجلس الوزراء المصري


وقد خرجت جلسة مجموعة من اللجان التي اجتمعت يوم أمس "مساء الأربعاء" بمجموعة من التدابير المهمة في شأن مكافحة جائحة فيرو س كو رونا المستـ ـجد، وقد كان الحضور برئاسة اللجنة العليا لمواجهة فيرو س "كو رونا" مع رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي" ومستشاره ، بمشاركة وزارات الدفاع والصناعة الحربية وكذا التموين والتجارة الدولية، والآثار والسياحة وقد شارك كذلك وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والعالي والبحث العلمي ووزارة المالية، بالإضافة إلى وزير الصحة والسكن والشبيبة والرياضة وغيرها..



ومن أهم التدابير والقرارات التي خرج بها قرار رئيس الوزراء اليوم في هذا اللقاء الحكومي المهم 10 قرارات حاسمة في مكافحة هذه الجائحة تُعد من بين الإجراءات الإحترازية الازمة والتي أمر باتخاذها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" من طرف الحكومة وكذلك الأجهزة التنفيذية المختصة.




قرارات الحكومة اليوم : القرارات العشر لرئيس الوزراء اليوم


  1. القيام بإغلاق مؤقتاً كل المحلات التجارية التي تتخصص في المأكولات والطعام، والمطاعم المتنقلة وكل ما يجلب الناس للإجتماع في مكان قد يكون الاخطر على صحتهم، ويُستثنى من ذلك الخدمات التي تبيع الأطعمة التي يتم توصيلها إلى المنازل والتي تعتمد على التجارة الإلكتروني  (يتم الطلب أو الشراء عن طريق الحاسوب أو الهاتف ويتوصل الزبون أو المواطن بالطعام في باب منزله ويجب عليه الإلتزام بتدابير السلامة)
  2. إقفال مؤقتاً جميع الأندية الرياضية ودور الشباب والمجمعات التي يتم فيها عقد اللقائات والأنشطة الترفيهية والتعليمية والورش المتخصصة في الدورات التدريسية ومراكز الدعم المعرفي وغيرها.
  3. إيقاف مؤقتاً كل الخدمات التي تقدمها السلطات والوزارات والمندوبيات للمواطنين مثل سحب الوثائق المتعلقة بالبيع والشراء وكذلك الحصول على جوازات السفر والوثائق المتعلقة بالسجل المدني، وتراخيص المرور، وتصريح العمل.
  4. إغلاق محلات التسلية والترفيه بالمقاهي و الكافتيريات والملاهي.
  5. توقف كل وسائل النقل في الساعة 19:00 مساءً إلى غاية الساعة 06:00 صباحاً.
  6. حظر التجوال على كل المواطنين الإلتزام ببيوتهم منذ الساعة 21:00 مساءً إلى غاية 06:00 صباحاً.
  7. يتم إغلاق كل المحلات التجارية والحرفية وغيرها منذ الساعة 15:00 مساءً إلى غاية الساعة 06:00 صباحاً.
  8. وجوب استمرار كافة المستفشيات والمراكز الصحية والصيدلية في العمل طيلة ايام الاسبوع 24 ساعة على 24 ساعة في تقديم الخدمات الصحية وتقديم العلاج.
  9. إيقاف الدراسة في المدارس والجامعات وكل المراكز التكوينية والمعاهد وغيرها، ابتداءً من اليوم التاسع والعشرون من شهر مارس، لمدة أسبوعية
  10. وقد تم الإعلان عن قانون يقضي بمعاقبة كل من يخالف اياً من القرارات السابقة بعقوبة السجن الجاري بها العمل أو بتأدية غرامة بقيمة 4 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، عافاكم الله وحفظكم.

كل هذه القرارات هي مؤقتة وليست دائمة فقط لتجاوز هذه الظرفية الحرجة التي يمر بها العالم ككل، ونسأل الله عز وجل أن يشفي مرضانا ويعافيهم من المرض ويرحم موتانا ويحمينا اللهم آمين يارب العالمين.

رجاءً شارك المقال لتعم الفائدة وشكراً :)


رئيس مجلس الوزراء,مصطفى مدبولي,فيروس كورونا,حظر التجوال,مواعيد حظر التجول في رمضان,مواعيد الحظر في رمضان,الحظر في رمضان,قرارات مجلس الوزراء اليوم,قرارات الحكومة,قرارات الحكومة اليوم,حظر التجول,مواعيد حظر التجول,حظر التجول في شهر رمضان,موعد الحظر في رمضان,رئاسة الوزراء,قرارات رئيس الوزراء اليوم,قرار رئيس الوزراء اليوم,اخر قرارات رئيس الوزراء,مصطفى مدبولى,
Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات