القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

ترسو مركبة الفضاء المأهولة سويوز في محطة الفضاء ، مسجلة رقما قياسيا من حيث سرعة الطيران

 

ترسو مركبة الفضاء المأهولة سويوز في محطة الفضاء ، مسجلة رقما قياسيا من حيث سرعة الطيران
منظر لتحليق المركبة الفضائية Soyuz MS-17 فوق صاروخ حامل Soyuz-2.1a من محطة الفضاء الدولية


بيكونور / كازاخستان / ، 14 أكتوبر / تشرين الأول / تاس /. قالت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" في بث مباشر إن المركبة الفضائية سويوز إم إس -17 التي تضم ثلاثة من أفراد الطاقم وصلت إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في إطار مخطط مدارين لأول مرة ، مسجلة رقمًا قياسيًا من حيث سرعة الرحلة إلى الموقع المداري. بث يوم الاربعاء.


رست المركبة الفضائية سويوز إم إس -17 مع رواد الفضاء الروس "سيرجي ريجيكوف" و "سيرجي كود سفيرتشكوف" ورائدة الفضاء الأمريكية "كاثلين روبينز" في وحدة راسفيت بمحطة الفضاء الدولية في الساعة 11:48 صباحًا بتوقيت موسكو. لذلك ، استغرقت الرحلة ثلاث ساعات وثلاث دقائق ، بحسب البث المباشر.


الآن سيتحقق طاقم الموقع المداري من ضيق الهواء للرسو ، وبعد ذلك سيتم تسوية ضغط الهواء بين المركبة الفضائية المأهولة ومحطة الفضاء الدولية. بعد ذلك ، سيتمكن Ryzhikov و Kud-Sverchkov و Rubins من الانتقال إلى المحطة الفضائية.


انطلق صاروخ حامل من طراز Soyuz-2.1a يحمل مركبة فضائية مأهولة من الموقع رقم 31 لميناء "بايكونور" الفضائي في الساعة 08:45 صباحًا بتوقيت موسكو يوم الأربعاء.


سيقضي الطاقم 177 يومًا في الفضاء الخارجي. خلال الرحلة الاستكشافية الجديدة ، سيجري رائدا الفضاء الروسيان ريجيكوف وكود سفيرشكوف 55 دراسة وتجربة علمية ، بما في ذلك أربعة مجسات جديدة. سيتم إجراء ثلاث تجارب علمية بدون مشاركة الطاقم. وسيواصلون أيضًا العمل على تتبع تسرب الهواء في حجرة النقل في وحدة Zvezda.


رواد الفضاء أيضا مستعدون للقيام بعمليتي سير في الفضاء. أحدهما سيعقد في نوفمبر 2020 والآخر في فبراير 2021.


ستكون هناك حاجة إلى كلتا عمليتي السير في الفضاء لإلغاء إرساء وحدة Pirs وإغراقها العام المقبل. هذا مطلوب لإخلاء مكان وحدة Nauka (العلوم) الروسية الجديدة التي سيتم إطلاقها في أبريل 2021.


في الوقت الحالي ، يعمل رواد الفضاء روسكوزموس أناتولي إيفانيشين وإيفان فاجنر ورائد فضاء ناسا كريس كاسيدي على متن المحطة المدارية.


Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات