القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة

شعارنا دائماً : إن لم تكُن شخص إيجابي .. فماذا ستكون ؟

ما هي فوائد العلم
ما هي فوائد العلم


ما هي فوائد العلم ؟

تميل الشمس نحو المغيب، ويتوارى نورها، ويأتي الظلام، فتدخل إلى غرفتك، وتدير مفتاحا صغيراً، فيختفي الظلام الدامس ويسطع محله نور باهر، فتجلس على مقعد مريح وراء مكتبك، تُعِدُّ دروسك بلذة، وتكتب فروضك بعناية وراحة.

وإن شئت أن تأخذ لنفسك قسطاً من الراحة، بعد عناء الدرس، فإنك تمد يدك إلى مفتاح المذياع وتديره، فتستمع أطرب وأعذب الموسيقى، وتشعر بانتعاش، وتعود إلى استئناف أعمالك العقلية، بسرور ونشاط.

ومتى انهيت واجباتك المدرسية على أحسن وجه، وأردت أن تطلع على آخر الأخبار اليومية وتشاهد أهم الأحداث الجارية في العالم، فإنك تنتقل إلى جهاز (التلفاز)، وتدير مفتاحاً بسيطاً فتسمع وترى في آنٍ واحد، كل ما يفيد ويبهج ويسلي، وتحس كأن العالم كله بين يديك !

وإذا اضطررت إلى مخاطبة شخص، مهما تكن المسافة بينه وبينك بعيدة ، حتى ولو كان في مدينة أخرى، فإنك تتناول سماعة الهاتف وتضعها على أذنك، وتطلب بواسطة الأرقام الشخص الذي تروم مخاطبته، فلا يلبث أن يرد عليك، ويجري بينكما حديث طويل أو قصير، كأنه جالس أمامك، وجهاً لوجه ! كل ذلك يتم في غاية السهولة، وأنت منعزل في غرفتك !

إن هذه الإختراعات الحديثة ؛ وسِواها من الاختراعات العديدة المفيدة، التي نستعملها في حياتنا اليومية، توفر لنا أسباب الراحة والسعادة، وهو السبيل لاكتشافات في مجاهل الفضاء ، وأسرار الكون وغرائب كل ذلك يعود الفضل الأعظم فيه بعد الله عز وجل إلى العلم والله أعلَى العالِمِين.

 

عن كتاب : القراءة العربية الحديثة (بتصرف)


Said Eljamali ☑️
Said Eljamali ☑️
متخصص في التسويق الإلكتروني، صناعة المحتوى المرئي والمكتوب، مدرب في مجال التصميم و التصوير و تحرير الفيديو، خريج جامعة الحسن الثاني، حاصل على شهادات من مراكز التدريب ISLI و Google وYoutube وEdraak، مؤسس أزيد من 4 قنوات يوتيوب ومواقع منذ سنة 2013، ويقدم خدماته عبر الإنترنت.

تعليقات